بعد قرار وزير التموين.. مشاركة 3 آلاف محل في الاوكازيون الشتوي 2024


الاحد 25 فبراير 2024 | 07:31 مساءً
الاوكازيون الشتوي
الاوكازيون الشتوي
العقارية

قال أحمد كمال، المتحدث المعاون لوزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، إن عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون الشتوي حتى الآن وصلت لـ 3 آلاف محال متنوع ما بين ملابس ومصنوعات جلديه وأدوات منزلية.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولى لمدة أسبوعين إضافيين على أن ينتهي في ٢١ مارس المقبل.

وأشار أحمد كمال أن قرار وزير التموين بمد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

شروط مشاركة المحال في الأوكازيون الشتوي

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال اسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجاري، مشيرا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة على السلع.

وأشار إلى أن الجهات الرقابية مهمتها التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون.

وأضاف أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.