قريبًا جدًا.. مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: مشروع ضخم جديد على ساحل البحر الأحمر لا يقل عن رأس الحكمة


الاحد 25 فبراير 2024 | 05:06 مساءً
الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري
العقارية

أكد الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني المصري، أن صفقة رأس الحكمة تأتي ضمن مخطط الدولة للتطوير السياحي والعقاري وإنشاء المدن الذكية الجديدة على ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأوضح «صبري» خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، أمس السبت، أنه سيتم الإعلان عن «مشروع ضخم على البحر الأحمر لن يقل عن رأس الحكمة قريبًا جدًا»، مشيرا إلى أنه مرتبط بتطوير مدينة، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وترددت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي أن المشروع الجديد هو منطقة رأس جميلة القريبة من مطار شرم الشيخ.

وأرجع إتمام مشروع رأس الحكمة إلى المجهود الذي بذلته الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية، من محاور تنمية وبنية تحتية وموانئ، لافتًا إلى أن المواطن كان يسأل عن مردود تلك المشروعات؛ خاصة أن من حقه في كل دول العالم أن ينظر إلى القوى الشرائية لعملته.

وذكر أن «الدولة المصرية نجحت في أن تجعل من الساحل الشمالي الغربي منتجًا عليه طلب من كل المستثمرين في العالم»، متوقعًا أن تحقق الأسعار في الساحل قفزة.

ولفت إلى أن زيادة القيمة التسويقية للمنتج المصري تعود بالإيجاب على الشعب، مؤكدًا أن الدولة تخصص شواطئ عامة للمواطنين في الساحل الشمالي حتى يتمتعوا بمقدرات الدولة.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، له دور كبير في إتمام الصفقة، معقبًا: «والله العظيم كلامي من القلب، هذا الرجل يأتي في أوقات محن شديدة وحالة من اللا يقين تسيطر على الشعب، ويطلع بحاجة كبيرة وضخمة، وبإتمام هذا المشروع وضحت رؤيته للجمهورية الجديدة، خاصة أن حجم الاستثمار في صفقة واحدة 35 مليار دولار في شهرين».