محمد السويدي: مشروع رأس الحكمة يوفر عملة صعبة تعادل احتياطي المركزي


مشروع رأس الحكمة

الجمعة 23 فبراير 2024 | 10:36 مساءً
محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
صفاء لويس

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن صفقة تطوير مشروع رأس الحكمة ضخم ويساهم في توفير سيولة ضخمة وكم هائل من العملة الصعبة وهو يعادل الإحتياطي في البنك المركزي كامل.

مشروع رأس الحكمة

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن هذه الصفقة الكبري هي أقوي رسالة طمأنينة للمستثمرين الأجانب للعمل في مصر،  لافتًا إلى أن هذه الصفقة جاءت رسالة لجميع القطاعات والدولة المصرية في وقت استثماري صعب.

وأشار المهندس محمد السويدي، إلى أن صفقة تطوير مشروع رأس الحكمة، ستكون لها مردود واضح خلال الأيام القادمة داخل السوق الموازي وذلك بالنسبة للنقد الأجنبي والذهب وبعض السلع الغذائية التي ارتفعت خلال الأيام الماضية بسبب توقع بعض الأشخاص ارتفاع الدولار إلى أرقام كبيرة.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أنه عند توافر العملة ستتوافر السلع وفي حالة توافرها تظهر المنافسة، وفي هذه الحالة لا يوجد أي نوع من الاحتكار أو استغلال الظروف لصالح سلعة من عدمها.

ووجه المهندس محمد السويدي، رسالة إلى الصانع المصري، قائلاً «إنشاء مدينة معناه أن كل الناس ستتاح لهم فرص عمل، سواء بقطاع الأغذية أو المقاولات أو الصحة أو النقل وخلافه، بجانب تشغيل مزيد من المصانع والنظرة الأعمق أنه سيساهم في جلب مزيد من الاستثمارات العملاقة».