شعبة الدواجن: نزول أسعار الفراخ والأعلاف 50% حال توفير الدولار للمستوردين


الجمعة 23 فبراير 2024 | 10:23 مساءً
أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم
محمد عصام

قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن حصول مصر على 35 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، يساهم في إنعاش خزينة الدولة بحصائل دولارية جديدة، مما يسهم في هبوط أسعار الدولار بالسوق الموازية.

شعبة الدواجن

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ " العقارية"، أنه في حالة قيام البنك المركزي المصري بتدبير مبالغ دولارية لمستوردي حبوب الذرة الصفراء والصويا في مصر؛ ستتراجع أسعار الأعلاف بنسبة قد تصل لـ 50%.

كما أشار السيد، إلى أن المستورد، يحصل على الدولار بالسوق الموازية، بأكثر من 60 جنيها، لذلك يتم تحميل فارق السعر بين المركزي وسعر السوق الموازية، على المستهلك من خلال رفع أسعار حبوب الأعلاف المستوردة.

وذكر رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأعلاف وصلت إلى 28.5 ألف جنيه بسبب ارتفاع الدولار، وقد يفقد نصف قيمته حال توفير الدولار للمستوردين، وبالتالي سينعكس الانخفاض على أسعار الدواجن والبيض في المزرعة والمحلات التجارية.

وأردف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن المستورد يترقب قرارات جديدة من الحكومة، بشأن توفير مبالغ دولارية للمستوردين لتمكينهم من إشباع السوق المصرية بالسلع الاستراتيجية.