الاستثمار في العقارات أم الذهب؟.. خبير يوضح


الجمعة 23 فبراير 2024 | 07:39 مساءً
العقارات في فيصل
العقارات في فيصل
العقارية

قال محمد خطاب، استشاري التطوير العقاري، إن هناك تضارب بين الاستثمار وحفظ قيمة الأموال، موضحًا أن لكل منهما مصطلحات خاصة به.

الاستثمار في العقارات أم الذهب؟ أم الذهب؟

وأضاف خطاب، خلال استضافته مع الإعلامي طاهر حمدي ببرنامج "عقار مصر" المذاع على قناة صدى البلد، أن الاستثمار يكون عبارة عن تضحية بأموال من أجل الحصول على عوائد أعلى من المدفوعة.

وتابع خطاب، أن حفظ قيمة الأموال تكون العوائد مساوية للمبلغ المدفوع، موضحًا أن هناك خلط كبير بين المصطلحات خصوصا مع عدم وجود نصيحة بوعاء ادخاري في المطلق.

وأكمل خطاب :"لا نسطيع أن نقول بأن الاستثمار في الذهب أفضل من العقارات أو العكس، لأن ذلك مرتبط بكميات الأموال التي يتم استثمارها بالإضافة إلى حاجة الشخص الذي يقوم بالاستثمار للعوائد السريعة.

مصير أسعار الذهب في مصر

وكان هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، كشف عن مصير أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان الحكومة عن تنفيذ مشروع رأس الحكمة بالتعاون شركاء في دولة الإمارات.

شعبة الذهب تكشف مصير أسعار عيار 21

وقال رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب في مصر، بدأت في الهبوط، مع زيادة المعروض المحلي من المعدن الأصفر بسوق الصاغة المصرية، وإعلان الحكومة توفير 35 مليار دولار من تنفيذ مشروع رأس الحكمة خلال شهرين.