مدبولي: الإمارات تتنازل عن ودائعها الأجنبية بالبنك المركزي بعد توقيع اتفاقية رأس الحكمة


الجمعة 23 فبراير 2024 | 05:12 مساءً
العقارية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، أن دولة الإمارات سوف تتنازل عن ودائعها الأجنبية في البنك المركزي المصري، مع توقيع اتفاقية مشروع رأس الحكمة الضخم في الساحل الشمالي.

توقيع اتفاقية مشروع رأس الحكمة الضخم في الساحل الشمالي

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر خاص بتوقيع شراكة استثمارية بين مصر والإمارات، اليوم الجمعة 23-2-2024، أن مشروع مدينة رأس الحكمة الصفقة الأضخم في تاريخ مصر، مشيرا إلى أن تنمية المدينة تأتي في إطار التنمية العمرانية ضمن مخطط وضعته الدولة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم لخلق وإنشاء الجمهورية الجديدة.

وتابع: منطقة الساحل الشمالي هي منطقة واعدة لاستقبال الزيادة السكانية لمصر وفقًا لظروفها المناخية، لذلك وضعنا مخططنا لمجموعة من المدن.. وهي ليست مخططات سياحية، مع تنمية عدد من المدن، وإنشاء مدن ذكية لاستيعاب حجم كبير من السكان وتوفير فرص عمل للشباب.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن هذه الصفقة الكبرى وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، موضحا أن الحكومة تعمل حاليًا أيضًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أنها مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.