رد رسمي من مجلس الوزراء بشأن تفاصيل «أكبر صفقة استثمار مباشر».. واجتماع عاجل للحكومة بعد قليل


الجمعة 23 فبراير 2024 | 03:58 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
العقارية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، موعد الإعلان عن تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، مؤكدًا أنه التوقيع سيكون اليوم الجمعة 23-2-2024.

أكبر صفقة استثمار مباشر

أكد متحدث مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» عبر فضائية «ON»: «سنعلن كافة التفاصيل بمجرد التوقيع، في مؤتمر صحفي سيعقده رئيس مجلس الوزراء»، مشيرًا إلى أن الحكومة وافقت على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان 2024 في إطار الموافقة على جملة من القرارات.

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا مهمًا بعد قليل.

ويتوقع أن يزّف مؤتمر رئيس الوزراء، أخبارًا سارة للمصريين قبل شهر رمضان 2024، إذ سيتطرق إلى تفاصيل الصفقة الكبرى التي أعلن عنها رئيس الوزراء بالشراكة مع عدد من الكيانات الاقتصادية العالمية الكبرى.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات التي ستنتج عن الصفقة الاستثمارية الكبرى ستُسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، مشيرًا إلى أنّ الصفقة ستحقق مستهدفات الدولة في التنمية والتي حددها المخطط القومي الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وأنّ المشروعات التي تنتج عنها ستُوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

وأضاف أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على تخطي التحديات.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وأكد أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.