عاجل.. رئيس الوزراء يكشف أهمية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة: «لكل المصريين»


الجمعة 23 فبراير 2024 | 02:03 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من قلب العاصمة الإدارية
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من قلب العاصمة الإدارية
محمد شوشة

أجاب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على سؤال ينتظر إجابته ملايين المصريين بشأن فائدة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنها ستعود على كل المصريين وليس على الدولة أو فئة معينة من المواطنين.

أهمية العاصمة الإدارية الجديدة

أوضح رئيس الوزراء خلال لقاء تلفزيوني مع قناة «اكسترا نيوز»، أنه على مدار 6 سنوات كان هناك 400 ألف عامل يشتغلون

في العاصمة الإدارية، ما يعني تأمين المعيشة لمليون فرد تقريبا، وهذا يوضح حجم فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من وراء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى وجود وحدات سكنية لمحدودي الدخل وليست قاصرة على فئة معينة، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة مُخططة لاستيعاب عدد سكان يصل إلى 7 ملايين نسمة.

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا مهمًا بعد قليل.

ويتوقع أن يزّف مؤتمر رئيس الوزراء، أخبارًا سارة للمصريين قبل شهر رمضان 2024، إذ سيتطرق إلى تفاصيل الصفقة الكبرى التي أعلن عنها رئيس الوزراء بالشراكة مع عدد من الكيانات الاقتصادية العالمية الكبرى.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات التي ستنتج عن الصفقة الاستثمارية الكبرى ستُسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، مشيرًا إلى أنّ الصفقة ستحقق مستهدفات الدولة في التنمية والتي حددها المخطط القومي الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وأنّ المشروعات التي تنتج عنها ستُوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

وأضاف أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على تخطي التحديات.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وأكد أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.