بشرى سارة لهذه الفئات.. تخفيضات كبرى على السكر والزيت في هذه المناطق


الجمعة 23 فبراير 2024 | 12:30 صباحاً
أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية
العقارية

تسعى الحكومة إلى تلبية متطلبات المواطنين من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية على أن تصل نسبة التخفيضات إلى 40% في منافذ كلنا واحد، وتعمل الوزارة على ضخ السلع بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل لرفع الضرر عنهم ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، إذ يوجد نحو 1026 منفذ ثابت ومتحرك بالميادين والشوارع.

خفض سعر زيت الخليط

وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية تطبيق قرار خفض أسعار سعر زيت الخليط زنة 800 مللي من 65 إلى 70 جنيها في جميع معارض وشوادر أهلا رمضان على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التموين أن هناك مخزون كاف من السلع الاستراتيجية لما بعد شهر رمضان، وهناك سلع برصيد 4 أشهر، مضيفا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في معارض وشوادر أهلا رمضان، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في محافظات الجمهورية كافة عبر شركاتها التابعة لها.

سعر زيت الخليط زنة 800 مللي يسجل 65 جنيها

يقول اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه جرى إصدار توجيهات عاجلة إلى جميع الشركات التابعة للقابضة المشاركة في أهلا رمضان بتطبيق قرار وزير التموين بخفض أسعار زيت الخليط زنة 800 مللي إلى 65 بدلا من 70 جنيهًا، تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير سلع ومد المعارض بالمنتجات الحيوية من أجل تلبية احتياجات المواطنين بجانب توفير السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

أسعار السلع في منافذ وزارة التموين

يصل لتر زيت خليط 98 جنيها.

زيت زنة 800 ملي65 جنيهًا.

يصل سعر زيت خليط 700 ملی 60 جنيهًا.

سعر كيلو الارز 27 جنيها

سعر كيلو الأرز عريض الحبة 35 جنيها

سعر كيلو السكر مبادرة 27 جنيهًا.