البداية التى خلقت الطبيب الإنسان.. أسرار في حياة الدكتور هاني الناظر


الخميس 22 فبراير 2024 | 03:51 مساءً
الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر
العقارية

تسيطر حالة من الحزن على كثير من المواطنين بسبب خبر وفاة الدكتور هاني الناظر، أستاذ أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، وطبيب الإنسانية من الطراز الأول.

الدكتور هاني الناظر 

قدم الدكتور هاني الناظر خدمات فريدة من نوعها لمتابعيه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تحولت صفحته إلى مستشفى افتراضى يقصده مئات الآلاف من الأشخاص يوميا للحصول على استشارة طبية مجانية ترفع الألم وتساعد فى الشفاء لكثير من المرضى.

وخصص الناظر وقته للإجابة على استفسارات المرضى، وكان يرى فى ذلك متعته الوحيدة فى الحياة، وكان دائما ينسب الفضل لوالدها في تعلم فعل الخير منه الذى كان هو الآخر أستاذا فى الأمراض الجلدية.

"الناظر" قدم استشارات طبية مجانية لمليون ونصف مريض

وفي تصريحات سابقة ، أكد "الناظر" قبل وفاته أنه قدم استشارات طبية مجانية لما يقرب من مليون ونصف المليون مريض، وكان يحلم بتأسيس مستشفى أهلي لعلاج الأمراض الجلدية بالمجان على غرار معهد القلب بأسوان.

معلومات عن الدكتور هاني الناظر 

كان والد هاني الناظر طبيب أمراض جلدية دائما معه فكان بالنسبة إليه مثله الأعلى ليس فقط فى الطب لكن أيضا فى العلاقات الاجتماعية وعلاقته بالأسرة والآخرين، فكان يحب أن يخدم الناس دائما ويحب عمل الخير.

وكان الناظر بطبيعته يحب مساعدة الآخرين ولا يتأخر عن خدمة أي شخص، وفى السنوات الأخيرة ظهر "فيس بوك" وكان بالنسبة له تكنولوجيا جديدة يجب أن ينظر للجانب المفيد فيها باعتباره باحثا فى المركز القومى للبحوث، فوجد منه نافذة يمكنه من خلالها التواصل مع الناس، خاصة أن هناك مرضى لا يقدرون على المجىء إلى عيادته نظرا لبعد سكنهم أو لعدم مقدرتهم ماديا، فاختار أن يذهب هو إليهم من خلال الرد على تساؤلات الحالات وإعطائهم العلاج المناسب وبهذا يكون قد وفر عليهم الوقت ومصاريف الكشف، حتى أصبح يقدم هذه الخدمة لأكثر من مليون و500 ألف إنسان.

وعن المجهود الكبير الذي كان يبذله الناظر في إجابته على مئات الآلاف من أسئلة المرضى، أكد طبيب أمراض الجلدية أن دعاء الناس كان يخفف عنه التعب، فكان يجد متعة كبيرة فيما يفعله، قائلا: “حينما أقدم خدمة لشخص ما وأجده يدعو لي فهذا عندى أعظم من أموال الدنيا كلها”.

وفاة الدكتور هاني الناظر اليوم

وكتب محمد الناظر نجل الدكتور هاني الناظر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون. توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر. صلاة الجنازة اليوم الخميس22/2/2024  في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله. وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".