مسئول بـ ibm : تنفيذ الحوكمة مع بناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي


الخميس 22 فبراير 2024 | 03:17 مساءً
شركة ibm
شركة ibm
محمد عصام

قال مصطفى ظافر النائب الإقليمي لشركة ibm، إن منصة x waston، تمتلك 3 أجزاء رئيسية لاستخدم نماذج مختلفة من الذكاء الاصطناعي، على أن تتميز تلك الخدمات بالمصداقية والملائمة الاجتماعية.

الذكاء الاصطناعي

وتابع النائب الإقليمي لشركة ibm، خلال ندوة ibm، أن الحكومة يجب أن تبدأ مع بناء النموذج الخاص بالذكاء الاصطناعي في التطبيقات أو البرامج المقدمة.

وأوضح النائب الإقليمي لشركة ibm، إن استخدام الذكاء الاصطناعي، يكون لحل مشكلة محددة أو تسهيل خدمات للعملاء، مع تحقيق عائد ربحي من تلك الخدمات المقدمة.

في سياق منفصل، كان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، استعرض في وقت سابق، محاور عمل استراتيجية مصر الرقمية التى تشمل 3 محاور وهى التحول الرقمى، وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمى، وتستند على ركيزتين هما الإطار التشريعى، وتطوير البنية التحتية الرقمية فى ربوع الوطن بشقيها الثابت والمحمول؛ موضحا أبرز ما حققته مصر فى مجال التحول الرقمى والتى من أبرزها إطلاق منصة مصر الرقمية التى تضم حاليا قرابة 170 خدمة حكومية يتم اتاحتها لكافة المواطنين من خلال منافذ متعددة تشمل الى جانب المنصة كل من تطبيق على الهاتف المحمول ومركز اتصال ومكاتب البريد.