بشرى سارة لأهالي الجيزة.. توجيهات عاجلة من المحافظ بشأن التصالح في مخالفات البناء


الخميس 22 فبراير 2024 | 01:29 مساءً
التصالح في مخالفات البناء بالجيزة
التصالح في مخالفات البناء بالجيزة
العقارية

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الإعداد الجيد لتطبيق إجراءات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 فور صدور اللائحة التنفيذية للقانون.

التصالح في مخالفات البناء بالجيزة

أكد محافظ الجيزة، الانتهاء من تجهيز ورفع كفاءة 21 مركزًا تكنولوجيًا على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لاستقبال المواطنين الراغبين في تقديم ملفاتهم الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء فور الإعلان عن بدء تلقي طلبات التصالح.

وأشار إلى أنه تم وبالتنسيق مع وزارات التخطيط والتنمية المحلية، دعم المراكز التكنولوجية بحوالي 227 جهاز حاسب آلي لتيسير المعاملات والتسهيل على المواطنين، بالإضافة إلى تدريب 230 موظف بالمراكز التكنولوجية لتحسين كفاءة العمل.

التعدي على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية

كما كلف اللواء أحمد راشد، الأجهزة التنفيذية بعدم السماح بالتعدي على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإزالة أي تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

قانون التصالح في مخالفات البناء

جدير بالذكر أن تكليفات المحافظ جاءت خلال لقائه مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة جهود التعامل مع مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية وإزالتها والتجهيزات الجارية لاستقبال قانون التصالح في بعض مخالفات البناء.