كونتكت للتطوير تستهدف تسليم 280 وحدة بنهاية 2024 بمشروع ميركورى العاصمة


الخميس 22 فبراير 2024 | 11:30 صباحاً
د احمد فكرى
د احمد فكرى
أشرف العمدة

قال الدكتور أحمد فكرى رئيس مجلس إدارة شركة كونتكت أن الشركة نجحت فى تحقيق معدلات تنفيذ مرتفعة بمشروعتها رغم ارتفاع تكلفة التنفيذ.

وأكد على أن الشركة انتهت من تنفيذ 40% من مشروع "ميركورى مول بالعاصمة الإدارية" وهو عبارة عن مول تجارى إدارى ويقام على مساحة 2800 متر ويتكون من 10 طوابق بمستهدفات بيعية تصل إلى 600 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المبيعات التى حققها المشروع حتى الآن تبلغ نحو 400 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ 20% من إنشاءات  مشروع "كوان تاور" بالعاصمة الإدارية والذى يضم مساحات تجارية إدارية طبية ويتكون من أرضى و25 دورًا وتمت الموافقة على السماح ببناء 3 أدوار إضافية من قبل شركة العاصمة الإدارية ويبلغ حجم استثماراته 1.5 مليار جنيه بمستهدفات بيعية تبلغ نحو 2 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ 30% من إنشاءات مشروع كايو مول وهو مشروع تجارى بالكامل يقام على مساحة 7500 متر بحجم استثمارات 800 مليون جنيه وبمستهدفات بيعية تقدر بنحو 1.8 مليار جنيه لافتًا إلى أن المبيعات التى حققها المشروع حتى الآن تبلغ نحو 900 مليون جنيه.

وأكد أن الشركة لديها خطة تسليمات طموحة تستهدف تسليم 280 وحدة بنهاية العام الجارى بمشروع ميركورى مول بالعاصمة الإدارية الجديدة وفقا للجداول الزمنية المتفق عليها مع العملاء.

وأضاف إن 30% من عملاء الشركة من الأجانب والمصريين العاملين بالخارج وخاصة من دول الخليج مما يتماشى مع خطة الدولة للتوسع فى تصدير العقار المصرى، موضحًا أن أبرز الجنسيات الأجنبية التى تتوافد على طلب شراء العقارات من الشركة من دول إيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وقال أن من الممكن خلال الفترة المقبلة دراسة الحصول على آليات تمويلية جديدة كالاقتراض من البنوك إذا استدعى الأمر ذلك فى مشروعات مستقبلية لافتا إلى أن الشركة تركز خلال الفترة الحالية على سرعة تنفيذ المشروعات والالتزام بمواعيد التسليمات المحددة للعملاء .

أوضح أنه يجب تقديم دعم أكبر للمطورين من جانب الحكومة خلال الفترة الحالية من خلال توفير الأراضى بسعر مقبول وغير مبالغ فيه وإعادة النظر فى نظام التسعير بالمدن الجديدة مع ضرورة الموافقة على تمويل الوحدات تحت الإنشاء لمساعدة الشركات على تنفيذ مشروعاتها.

وأكد أن الفترة الحالية شهدت مبيعات تعاقدية كبيرة للعديد من المطورين نتيجة زيادة الطلب على شراء العقار باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار ولكن نجاح الشركات يقاس بنسب تنفيذ مشروعاتها وليس بإبرام تعاقدات مع العملاء.

وقال أن  "كونتكت للتطوير العقارى " اعتمدت على عدة محاور للتحوط من الزيادات الكبيرة فى الأسعار وذلك من خلال الترشيد فى الخطط البيعية وألا تتعدى نسب مبيعات المشروع 60% قبل الإنتهاء منه بشكل كامل وتخزين أكبر قدر ممكن من مواد البناء وأبرزها الحديد فضلا عن مراجعة الأسعار بشكل مستمر لتجنب أى خسائر ناتجة عن فروق الأسعار أو تحمل أعباء مالية جديدة.