رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج.. رئيس الجامعة: لا أخطاء في النتيجة


الخميس 22 فبراير 2024 | 10:29 صباحاً
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
محمد شوشة

كشف الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج، موضحًا أن عميد الكلية عرض عليه نتيجة الطلاب الفرقة الأولى وكانت صادمة ودون المستوى.

نتيجة طلاب كلية طب سوهاج

أوضح رئيس جامعة سوهاج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، عبر القناة «الأولى»، أن الطلاب الناجحين عددهم 203 من أصل 850 طالبًا، ومن بين 203 طالب هناك 132 طالبًا حصلوا على درجة امتياز.

وأشار إلى أن امتحان طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج إلكتروني ولا يوجد تدخل بشري في التصحيح، مؤكدًا أنه لا يوجد أي أخطاء في النتيجة، والطالب يعرف نتيجته قبل مغادرة الامتحان، والآن البرنامج يظهر النتيجة للطالب.

وأكد «النعماني»، أنه ما زال هناك أمل في تحسين النتيجة في الفصل الدراسي الثاني، وأغلب الطلاب رسبوا في مادة واحدة، وهناك فرصة للتحسين في الترم الثاني.

نتيجة الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج

في السياق ذاته، أصدرت جامعة سوهاج بيانًا توضيحيًا حول نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج والتى جاءت نسبة النجاح 25%.

وقال رئيس الجامعة، إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا فى مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشياً مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمى لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتى تلعب دوراً أساسياً لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

نظام امتحانات الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج

أوضح أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكترونى لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشرى، حيث أدى 825 طالب وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونياً والتى لم تشهد أى معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التى تضمن دقة عالية الجودة فى تأدية الطلاب لاختباراتهم.

تظلمات نتيجة الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج

أكد رئيس جامعة سوهاج، أنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات، حيث تم التأكد من أن النتائج صحيحة، موضحاً أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب الحق في التقدم لأداء امتحانات الدور الثاني.