جنيه وربع زيادة جديدة | تفاصيل رفع أسعار البنزين والسولار .. القرار خلال أيام


الاربعاء 21 فبراير 2024 | 01:51 مساءً
أسعار البنزين والسولار اليوم
أسعار البنزين والسولار اليوم
العقارية

أسعار البنزين والسولار تشغل بال قطاع كبير من المواطنين، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية في مصر لتحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة بالسوق المحلي.

موعد اجتماع لجنة تسعير المُنتجات البترولية

في غضون ذلك، كشف المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية القادم، موضحا أنه من المقرر انعقاده خلال مطلع مارس المُقبل.

أسعار البنزين 

وأضاف نصر في تصريحات خاصة لـ"العقارية" أن التنبؤات والتوقعات صعبة للغاية خاصة في ظل عدم الاستقرار في الأسعار والاوضاع الاقتصادية، منوهًا إلى أن كافة المُعطيات التي تشهدها الساحة العالمية والمحلية تُشير إلى الإتجاه لزيادة المُنتجات البترولية في مصر.

وتابع  رئيس الشعبة العامة للبترول، أن القيادة السياسة قبل تطبيق آيه زيادة جديدة تتطلع إلى عدة عوامل ولها منظور معين من حيث الضغوط على سعر الدولار واوضاع البلد الاقتصادية وكذلك ارتفاع الأسعار والضغط على المُنتجات البترولية ذاتها.

أسعار البنزين والسولار

وأوضح أن العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في تحديد أسعار المُنتجات البترولية والتي منها سعر البنزين والسولار تأتي على مقدمتها سعر الدولار وكذلك أسعار خام البترول العالمي وكذلك النقل البحري.

وتوقع رئيس شعبة المواد البترولية تحرك أسعار البنزين بنحو 10% وفقًا للزيادة المُقررة من الدولة والتي يتم مراعتها والالتزام بها وقت رفع الأسعار، أي أن ذلك سيعني زيادة تتراوح بين جنيه واحد و1.25 جنيه.

أسعار البنزين الجديدة بعد تطبيق الزيادة

والتي من المُقرر أن يتم رفع أسعار البنزين في مصر بواقع 10% ليصل سعر البنزين 95 إلى 13.75 مقابل 12.5 السعر الحالي لـ لتر البنزين 95.

وسيصل سعر لتر البنزين 92 إلى 12.65 جنيه مقابل 11.5 جنيه لـ سعر لتر البنزين الـ92 حاليًا، وسعر بنزين 80 سيصل إلى 11 جنيه مقابل 10 جنيه للسعر الحالي.

هذه الأسعار توقعية وفقًا لرئيس الشعبة العامة للبترول في حال تطبيق زيادة 10% خلال انعقاد لجنة التسعير المُقبلة.

ونوه نصر في ختام حديثه إلى أن لجنة التسعير المُقبلة استثنائية ومن المتوقع رفع سعر السولار أيضًا تزامنًا مع كثرة الضغوط عليه كثيرة للغاية بسبب أزمة الغاز والمازوت، منوهًا أن السولار مُكمل لمحطات الكهرباء ويتم ادخاله في كافة المشاريع ومن المتوقع أن تنطبق عليه الزيادة المُقررة 10 % هو الأخر.