دونالد ترامب يثير الجدل بحذاء ذهبي يحمل علم أمريكا


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 12:26 مساءً
حذاء ترامب
حذاء ترامب
العقارية

منذ طرحه في الأسواق يوم السبت الماضي، حقق حذاء الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، نجاحاً مبهرا، وذلك بعدما أرباحا للرئيس الأمريكي السابق.

وأثار الحذاء الرياضي المذهب، الذي يتوسطه حرف T دلالة على ترامب، ويعلوه العلم الأمريكي بنجومه، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل وفي سائل الإعلام، حيث رأى فيه البعض طريقة لجني الأموال، لاسيما أن الرئيس السابق في مأزق مادي، بعد أن أمرته المحكمة في نيويورك بدفع ما يقرب من 355 مليون دولار خلال محاكمته بتهمة الاحتيال المدني.

واعتبر آخرون أن ما يحمله أبعد من ذلك بكثير. فالبعض رأى أنه طريق عصرية للرد على توجه منافسه الديمقراطي، جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً نحو تيك توك، عساه يغازل الشباب والفئة اليافعة من الناخبين.

فالرئيس الحالي الذي واجه مؤخراً العديد من الانتقادات التي تركزت على عمره، بعد هفواته المتكررة وخلطه بين الأسماء والتواريخ والأحداث أحياناً، قرر الاستعانة بتيك توك، تأكيداً منه على أنه عصري تماما رغم تقدمه بالعمر.

لكن آخرين، اعتبروا خطة المرشح الجمهوري المحتمل أخطر من ذلك، واصفين إياه بأنها ترخيص خبيث لخطورة التهم القضائية الموجهة إليه، وفق ما نقلت "نيويورك تايمز".

ورأوا أن الرجل المثير للجدل تعمد طرح هذا الحذاء بعد يوم من الحكم عليه في نيويورك، ليرسل رسالة واضحة إلى ناخبيه مفادها أنني لا أكترث ومستمر في السباق الرئاسي.

وبين هذا التحليل وذاك، يبقى الأكيد أن حذاء ترامب حقق حتى الآن نتائج لا بأس بها على الإطلاق، وفق "فوربس".