عاجل | مفاجأة في خسائر الذهب خلال أسبوع.. وبشرى للعرسان خلال شهر رمضان


الاثنين 19 فبراير 2024 | 12:35 صباحاً
سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر
العقارية

يواصل الذهب تراجعه في السوق المحلية تزامنا مع انخفاض سعر الأوقية عالميا، وتراجع سر الدولار في السوق السوداء للأسبوع الثاني على من شهر فبراير الحالي، ليخسر الجرام الواحد نحو 80 جنيها.

انخفاض سعر الذهب

تقول منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، أن سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا سجل نحو 3570 جنيها من مستوى 3650 جنيها المسجل في بداية تعاملات الأسبوع، مسجلا انخفضا بقرابة 2.2% على أساس أسبوعي.

كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 إلى مستوى 4080 جنيهًا، وسجل الجرام عيار 18 مستوى 3060 جنيهًا بنهاية تعاملات الأسبوع أمس، فيما تداول الجنيه الذهب عند 28560 جنيهًا بدون احتساب المصنعية.

سبب تراجع سعر الذهب في مصر

يقول المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، سعيد إمبابي، أن أسباب تراجع سعر الذهب في السوق المحلية راجع إلى عدة أسباب منها انخفاض سعر الذهب عالميا، إذ سجل خسائر أسبوعية بنحو 11 دولارًا خلال الأسبوع الثاني من فبراير حيث بلغ سعر الأوقية بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي نحو 2013 دولارا مقابل تسجلها مستويات 2024 دولار في بداية تداولات الأسبوع.

مصير أسعار الفائدة الأمريكية

وأرجع إمبابي تراجع الأسعار العالمية إلى حالة من الضبابية تسيطر على مصير أسعار الفائدة الأمريكية والتوقيت الذي سيتحرك فيه مجلس الاحتياط الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي صوب خفض الفائدة.

على الصعيد المحلي توقع إمبابي استمرار تراجع أسعار المعدن الأصفر بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتحول إنفاق المصريين للتركيز على السلع الغذائية أكثر من أي وقت في العام