مفاجأة في أسعار الزيت والفول بالأسواق.. الزجاجة تتراجع 7.5 جنيه


الاحد 18 فبراير 2024 | 10:52 مساءً
أسعار الزيت والسلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان
أسعار الزيت والسلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان
محمد عصام

سجلت أسعار زيوت الطعام والفول، تراجعا خلال تعاملات اليوم الأحد 18 فبراير 2024، مع زيادة المعروض المحلي من السلع الاستراتيجية في ظل انخفاض الأسعار عالميا.

أسعار الزيت والفول 

وحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، سجلت أسعار زيت عباد الشمس، انخفاضا بنحو 7.16% ما يعادل نحو 7.5 جنيه، لينخفض سعر الزجاجة 1 لتر إلى مستوى 97 جنيها.

كما انخفضت أسعار الفول، في المحلات التجارية اليوم، بنسبة 2.2% ما يعادل نحو 1.3 جنيه، ليسجل متوسط سعر الكيلو المعبأ نحو 57.53 جنيه، بينما ارتفعت أسعار الدقيق المعبأ بنحو 1.6%، ليصبح سعر الكيلو 30.54 جنيه.

أسعار الفراخ البيضاء والبيض 

وعن أسعار الفراخ البيضاء واللحوم، فسجل متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 105 جنيهات، بينما بلغ سعر البيضة في المحلات 6.1 جنيه، مع وصول أسعار البانيه لأكثر من 200 جنيه.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلى، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعمًا لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.

وقال محافظ البنك المركزى حسن عبدالله، إنه يتم التنسيق والتعاون المستمر لتوفير المكون الدولارى اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات، لافتًا فى هذا الصدد إلى ما تم توفيره لاستيراد اللحوم من جيبوتى مؤخرًا، كما سيتم توفير نحو 100 مليون دولار لزيت الطعام والألبان، وفقا لطلبات وزير التموين.