شعبة الدخان تعلق على انتشار السجائر الصيني بعد الزيادات الأخيرة: غير مضمونة


الاحد 18 فبراير 2024 | 09:23 مساءً
أسعار السجائر الجديدة
أسعار السجائر الجديدة
العقارية

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن السجائر الصيني انتشرت بين الشباب في عدد من محافظات الجمهورية، بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بأسعار السجائر المحلية والأجنبية.

انتشار السجائر الصيني في الأسواق المصرية

وتابع رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، في مداخلة مع برنامج حضرة المواطن الذي يقدمه سيد علي، أن السجائر الصيني التي دخلت السوق المصرية، جاءت عن طريق التهريب، موضحا أن تلك المنتجات غير مضمونة.

احتكار منتجات الدخان 

وأردف إمبابي، أن هناك عمليات احتكار منتجات الدخان من قبل بعض من التجار، مشيرا إلى ضرورة التصنيع المحلي ووجود شركات مصرية مصنعة بجانب الشركة الشرقية للدخان.

وكشف رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن فيليب موريس والشرقية للدخان، رفعا أسعار السجائر بنسب أكثر من 10% منذ بداية 2024.

وأضاف رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن الزيادة التي أقرتها الشركة بشأن أسعار السجائر الأجنبية، غير عادلة، مؤكدا أن مستلزمات الإنتاج وباقي التكاليف لم ترتفع 13% حتى تلجأ الشركة لـ رفع أسعارها بتلك النسبة.

سعر السجائر الأجنبية

كما أشار إمبابي، إلى أن الزيادة العادلة لـ سعر السجائر الأجنبية، كانت من المفترض أن تتراوح بين 5 و6 جنيهات وليس من 11 إلى 12 جنيها، مشيرا إلى أن الفارق بين الزيادة العادلة والحالية 100%.