عاجل | بشرى سارة من الحكومة بشأن أسعار السلع قبل شهر رمضان


معارض "أهلاً رمضان" ومنافذ مبادرة "كلنا واحد" ستشهد خصومات من 15 لـ30%

الاحد 18 فبراير 2024 | 07:27 مساءً
مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية
مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية
آدم إبراهيم

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان هدفه متابعة جهود توفير السلع الأساسية، واستعراض ما سيتم خلال المرحلة المقبلة من إقامة معارض "أهلا رمضان"، ومبادرة "كلنا واحد" على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع القطاع الخاص، ممثلًا في اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية.

وتابع محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن معارض "أهلاً رمضان" ومنافذ مبادرة "كلنا واحد" ستشهد خصومات من 15 لـ30% على المنتجات الاستراتيجية والسلع.

وعن توفير المكون الدولار، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن البنك المركزي سيعمل على توفير وتدبير المكون الدولاري، سواء لاستيراد السلع الغذائية الأساسية أو الإفراج عن مدخلات الإنتاج الأساسية للمصانع اللازمة لتصنيع السلع الغذائية.

وقال محمد الحمصاني، إن رئيس الوزراء وجه بسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية، وتوفير المكون الدولارى لها، علاوة على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلي، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعماً لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.

واستكمل الحمصاني قائلا: كل التوجيهات التي صدرت اليوم وسابقا سيتم تنفيذها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

واختتم: الحكومة مدركة لتأثير سعر الصرف على المنتجات وخاصة التي تعتمد على مدخلات الإنتاج المستوردة من الخارج، وهناك تحركات لتوفير المكون الدولاري، من خلال لجنة فنية لمتابعة مشروعات استثمارية ستدر على مصر عوائد كبيرة وحصيلة من النقد الأجنبي.