افخروا واطمئنوا.. عمرو أديب: الجيش يمتلك أسلحة جبارة و اتبنى بدم وقوت المصريين


الاحد 18 فبراير 2024 | 12:35 صباحاً
الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
العقارية

قال الإعلامي عمرو أديب، إن العديد من الأجيال الحالية لم تشعر بالجيش وهو يبني نفسه بعد نكسة 1967، مشيرًا إلى أنه «تمكن بإمكانيات قديمة من تحقيق النصر يوم 6 أكتوبر 1973».

عمرو أديب:قفزات في نوعية السلاح بالقوات الجوية

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن «الجيش المصري على مدار 50 عامًا شهد تطورًا رهيبًا، وقفزات في نوعية السلاح بالقوات الجوية والبحرية والمشاة والمدرعات».

وأكمل: «الجيش استطاع العبور بالعزيمة والشجاعة والإيمان والله أكبر مسلمين ومسيحيين، عتادهم إيمان وقوة وجهاد؛ والجيش المصري معجزة في حد ذاته واستطاع أن يواجه قوة إسرائيلية مدعومة أمريكيًا».

وأشار إلى أن «الله أنعم على مصر على مدار السنوات برؤساء محترمين حافظوا على قوة الجيش وتطوره»، مستطردًا: «حتى رأينا الطفرة الأخيرة وأنواع الطائرات المتقدمة وحاملات الطائرات والغواصات الألمانية».

عمرو أديب: افتخروا بجيشكم

واستطرد: «يجب أن تكون فخورا آمنا مطمئنا إن عندك الجيش ده اتبنى بدم وقوت المصريين وتحمل كل مصري ليكون عنده جيش درع وسيف، كما قال الراحل محمد أنور السادات».

ولفت إلى أن لحظة العبور في 6 أكتوبر من اللحظات الصادقة الواضحة في التاريخ المصري، مختتمًا: «هناك خطة مصرية يتم تدريسها في كل مكان بالعالم وهي الخداع الاستراتيجي، كان بيننا وبين إسرائيل أمتار، والفكرة تكمن في جعل العدو يشعر أنه آمن تمامًا ولا يشعر بقلق من عبورك، ثم تحدث المفاجأة والضربة والهزيمة ويرتفع العلم على ضفة قناة السويس، وتعبر القوات المصرية بإذن الله واسم الله أكبر».