رئيس شركة النصر يكشف موعد بدء تصنيع أول سيارة بالتعاون مع شركة صينية | تفاصيل


شركة النصر يكشف موعد بدء تصنيع أول سيارة

السبت 17 فبراير 2024 | 05:19 مساءً
خالد شديد رئيس شركة النصر لصناعة السيارات
خالد شديد رئيس شركة النصر لصناعة السيارات
محمد عصام

كشف خالد شديد رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، إن الشركة ستوقع اتفاقية لتصنيع أوتوبيس جديد، بالتعاون مع إحدى الوزارات، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو مليار جنيه.

شركة النصر لصناعة السيارات 

وتابع رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن الشركة ستتعاون مع إحدى الشركات الصينية، لتصنيع أول سيارة في مارس 2025.

الرخصة الذهبية

من جانبه قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن الشركات استخرجت الرخصة الذهبية، منوها على ضرورة وجود مساعدات من الدولة في الجمارك والضرائب، ليكون للرخصة الأثر الإيجابي على المستثمر والسوق المصرية.

وتابع: هناك بعض المشاريع في قطاع الأعمال، يجب ادخالها لمستثمرين وطرحها، وتشمل صناعات صغيرة ومتوسطة، مطالبا بتسعير واضح لأسعار الطاقة خلال الفترة القادمة.

وانطلقت اليوم السبت فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بعنوان "الاقتصاد المصري.. تحديات وأولويات" بأحد الفنادق الكبرى. 

شمل الحضور عددًا كبيرًا من الصناع والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين، لمناقشة ملفات الصناعة والتصدير والسياسات المالية والنقدية وقطاع الأعمال العام والعقار ومواد البناء والاستثمار الرياضي في أربع جلسات عامة.