فرصة للموظفين وأصحاب المعاشات.. قروض البنك الأهلي "عشان تجيب اللي نفسك فيه"


السبت 17 فبراير 2024 | 03:51 مساءً
قروض البنك الأهلي
قروض البنك الأهلي
العقارية

قروض البنك الأهلي.. يسأل عنها الكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على قرض شخصي، حيث دائمًا ما يحرص البنك الأهلي المصري والقطاع المصرفي كافة بمصر على توفير الخدمات المتنوعة من الأوعية الادخارية للعملاء والقروض من بين أهم المنتجات البنكية التي تستحوذ على اهتمام المواطنين والعملاء، ومن بين هذه القروض هي القروض الشخصية فهي أكثر أنواع القروض التي يرغب المواطنون في الحصول عليها ويتساءلون باستمرار عن أهم الشروط الخاصة بها للحصول على القرض الشخصي وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

قروض البنك الأهلي لموظفي الحكومة

تساءل الكثيرون عن شروط قروض البنك الأهلي المصري ولا سيما القرض الشخصي الذي يتميز بأنه ذات فترة وتمويل القرض كبير حتى 3 ملايين جنيه مصري أما للمواطنين العاملين بأي من القطاعات الحكومية أو الهيئات لدى القطاع العام أو الأعمال يجب أن تتوفر بهم عدة شروط للحصول على القرض الشخصي وهذه الشروط كالآتي:

يجب ألا يقل عمر الشخص الراغب في الحصول على القرض عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عامًا عند نهاية فترة تمويل القرض.

كذلك يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب الخاص بالمتقدم 500 جنيه شهريًا وذلك إذا كان موظفا وعندها سيتم تحويل.

أما في حالة عدم تحويل الراتب يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم الراغب في الحصول على القرض 1000 جنيه.

كذلك يجب أن يتم التقدم بخطاب معتمد من جهة العمل ويتم التوضيح بالخطاب قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه المتقدم وكذلك تاريخ تعيينه.

ضرورة أن تتعهد جهة العمل للبنك بضرورة تحويل الراتب او القسط الشهري للبنك وذلك حتى يتم الانتهاء من فتره سداد القرض كامل.

ضرورة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للعميل الذي يرغب في الحصول على القرض الشخصي ويجب أن تكون بطاقه الرقم القومي سارية.

يتيح البنك الأهلي المصري، قروض شخصية بفائدة تتراوح بين 23.75% إلى 26.5% سنويا على أساس متناقص وفقا لبرنامج العميل الذي يتم تحديده على أساس نوع الوظيفة وإمكانية تحويل الراتب للبنك، ويسمح البنك للعملاء بالحصول على تمويل يصل إلى 3 ملايين جنيه وتختلف حسب برنامج العميل، بفترة السداد تصل إلى 12 عاما كحد أقصى، ويفرض البنك الأهلي رسوما إدارية 2% تخصم من العميل من إجمالي قيمة القرض مرة واحدة فقط.

قروض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

يقدم البنك الأهلي العديد من الخدمات والمبادرات للمواطنين من ضمنها برنامج القرض الشخصي لأصحاب المعاشات، بقيمة تصل إلى مليون جنيه، تسدد على 10 سنوات، بشرط ألا يزيد عمر المقترض على 65 عامًا في نهاية التمويل.

وحرصًا من موقع الجريدة العقارية، على تقديم الأخبار الشاملة والمعلومات الخدمية، ننشر لكم خلال هذا التقرير خطوات القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري.

شروط قرض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

- صورة بطاقة الرقم القومي الساري.

- ألا يزيد عمر المقترض عن 65 عام في نهاية التمويل.

- تعهد العميل بتحويل المعاش على البنك طوال فترة سريان التمويل.

مزايا قرض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

- تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانا

- بدون ضامن

- بدون مصاريف استعلام ائتماني

العمولات والرسوم لقرض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

- المصاريف الإدارية 2% من مبلغ التمويل تدفع مرة واحدة مقدماً بحد أدنى 250 جم حال سداد التمويل على 7 سنوات و3% بحد أدني 250 جم حال سداد التمويل لفترة أطول من 7 سنوات

- عمولـة السـداد المعجل للتمويـل 7 %مـن المبلـغ المدفـوع حـال السـداد النقـدي/ أو تحويل/ أو بأي وسيلة دفع أخرى ، 12 %حـال قيام بنك أخر بشراء المديونية.

- غرامة تأخير سداد القسط 20 جم شهريا + 2% من المبلغ المستحق ولم يدفع.