الأرصاد توجه تحذيرات عاجلة بشأن حالة طقس الـ 24 ساعة القادمة.. فيديو


الخميس 15 فبراير 2024 | 07:15 مساءً
بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس
بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الخميس، عن أن هناك حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بدأت منذ الأمس.

منخفض سطحي يضرب البلاد

وشددت غانم على أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة، وذلك بسبب منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ومنخفض سطحي على سطح البحر المتوسط.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، أن اليوم هو ذروة التقلبات الجوية، لافتة إلى أن هناك زيادة في كميات الأمطار اليوم، خاصة في المحافظات الساحلية، التي تشهد أمطارا غزيرة ورعدية، وقد يتساقط معها حبات البرد.

تعليق الدراسة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك عدة محافظات أعلنت تعليق الدراسة اليوم في المدارس بسبب التقلبات الجوية، منها: محافظات مطروح، والإسكندرية، والبحيرة وكفر الشيخ.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن القاهرة الكبرى تشهد اليوم فرصا لسقوط امطار متوسطة، ورعدية أحياناً، مضيفة أن هناك نشاطا للرياح اليوم سرعته ما بين 30_ 35 كيلو مترا فى الساعة، ما يزيد الإحساس بالبرودة وانخفاض قيم درجات الحرارة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار حالة التقلبات الجوية غداً، مشيرة إلى أن هناك تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية ابتداء من يوم السبت المقبل.

ذروة حالة عدم الاستقرار

في غضون ذلك، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم هو ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنها بدأت بالأمس فى معظم محافظات الجمهورية، خاصة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب المحافظات الشمالية أمس.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن تلك الحالة تستمر حتى يوم الجمعة، موضحة أن كميات الأمطار اليوم تزيد فى أغلب محافظات الجمهورية، نظرا لتأثرنا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا ومنخفض سطحي على سطح البحر المتوسط.

وأردفت أن الامطار اليوم غزيرة ورعدية أحيانا وقد تتساقط حبات البرد على المحافظات الساحلية مثل: مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبور سعيد، وتمتد إلى متوسطة ورعدية للمحافظات الداخلية وهي جنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء ومناطق متفرقة من القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد، وتصل إلى حد السيول على بعض الأماكن الموجودة فى جنوب سيناء وخليج العقبة وخليج السويس وبعض المناطق من البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن هناك أمطارا خلال الساعات القادمة بشكل واضح وفى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وعلى فترات متقطعة.