مسؤول: 7% زيادة بأعداد السائحين الوافدين إلى مصر حتى منتصف فبراير


الخميس 15 فبراير 2024 | 01:14 مساءً
7% زيادة بأعداد السائحين الوافدين إلى مصر
7% زيادة بأعداد السائحين الوافدين إلى مصر
أحمد رجب

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، إن مصر حققت نمواً بنسبة 7% في أعداد السائحين الوافدين إليها خلال الفترة من بداية العام الجاري إلى منتصف فبراير الحالي.

7% زيادة بأعداد السائحين الوافدين إلى مصر

وأضافت شلبي، على هامش مشاركتها في النسخة التاسعة من مؤتمر سيدات شركاء النجاح المقام في القاهرة، اليوم الخميس، أن مصر تستهدف تحقيق زيادة تتراوح بين 25 و30% في أعداد الوافدين سنوياً، لتحقيق مستهدفاتها بالوصول إلى 30 مليون سائح بنهاية 2028.

جذبت مصر 14.9 مليون سائح خلال العام الماضي، بزيادة سنوية تجاوزت 27%، مسجلة أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري منتصف يناير الماضي.

تستهدف مصر جذب سياح من 5 أسواق سياحية جديدة خلال 2024 تشمل (أستراليا والصين والهند والبرازيل وتركيا)، إضافة إلى زيادة الأعداد الوافدة من 18 سوقاً سياحية أوروبية وعربية، بحسب شلبي.

"وتستهدف مصر زيادة أعداد السياحة الوافدة من تركيا بنسبة 80% بنهاية العام الجاري وبالتزامن مع التقارب المصري التركي حالياً وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة"، وفقاً لشلبي.

وأشارت شلبي، إلى بدء مصر جولات ترويجية منذ ديسمبر الماضي تستهدف من خلالها عقد شراكات مع عدد من الشركات السياحية وشركات الطيران في دول السعودية والكويت والإمارات والبحرين وتركيا.

وقالت نائبة وزير السياحة والآثار: "نركز بشكل أساسي على الأسواق العربية، ونتوقع طفرة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من المنطقة العربية العام الحالي"، مضيفة أن مصر تتطلع لتنويع المنتجات السياحية، بحيث لا يقتصر على القاهرة فقط، بل يمتد إلى مدن العلمين وشرم الشيخ وغيرهما من المدن السياحية.