هشام شكري يقدم روشتة إصلاحية للسوق العقاري المصري.. تعرف عليها


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 02:43 مساءً
المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار
المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار
محمد مكاوي

قال المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار، إن تسجيل العقار هو الحل الجذري للعديد من أزمات السوق العقاري المصري، وجهة الولاية منوط بها تسجيل العقار، وبعده يتم عمل صحيفة عقارية للعقار.

وأوضح خلال تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أن جهة الولاية وبعد تسجيلها للعقار وإنشاء صحيفة عقارية له، يكون لدينا عقار يطمئن له العميل والمطور وجهات التمويل وكل جهة تتعامل على هذا العقار.

وأضاف أنه ومع إنشاء صحف عقارية للوحدات المسجلة سيتوفر للسوق العقاري ولأول مرة قاعدة معلوماتية حقيقية واقعية غير التي يتم جمعها من السوق وبعيدة كل البعد عن الواقع.

وأشار إلى أن السوق العقاري شهد خلال السنوات الأخيرة وحدات إدارية وتجارية بمساخات صغيرة نظرًا لضعف القوة الشرائية ، إلا أنه وبعد 4 سنوات بحد أقصى سيتفاجئ القطاع بفقاعة عقارية في هذين النشاطين، وسنجد وحدات إدارية وتجارية فارغة نظراً لصعوبة بيعها بسبب صغر مساحاتها، وعلى الصناديق العقارية بالتدخل لجمع هذه المساحات وتوحيدها في مساحات كبيرة.

وأوضح أن الرغبة في الشراء موجودة في السوق العقاري المصري إلا أنها غير كافية بإنعاش السوق ولابد من وجود قدرة على الشراء بجانب هذه الرغبة، وعلى المطورين التفرقة بين هذين المصطلحين.