"التخطيط" تستعرض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة كورونا


الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: إنه بالنسبة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، منذ فبراير الماضي حتى الآن، تم اتخاذ ما يقرب من 334 إجراء تغطي جميع أطراف وفئات المجتمع مع التركيز على الأسر الأكثر احتياجًا والعمالة غير المنتظمة وأصحاب المعاشات والمصريين العالقين بالخارج.

وأضافت أن الوزارة أطلقت عبر موقعها الإلكتروني مرصدًا للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة المصرية يستهدف رصد ومتابعة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أن الهدف من المرصد تبني منظور شامل يأخذ بعين الاعتبار الإجراءات المتخذة كافة والفئات المستهدفة والجهة المنوطة بالتنفيذ من خلال رصد تتبعي ويومي، وذلك بهدف التعريف بهذه الإجراءات وتيسير الاطلاع عليها، وبما يعطي صورة متكاملة وشاملة للجهود المبذولة في مواجهة الأزمة غير المسبوقة.

وأوضحت أنه تم تقسيم الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة جائحة كورونا، إلى أربع مجموعات تتضمن الإجراءات الخاصة بدعم الاقتصاد المصري، والمتخصصة للسياسات المالية والنقدية والمصرفية، إلي جانب الإجراءات الخاصة باحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد وتشمل الإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار المرض مثل الحد من حركة المواطنين وأنشطتهم المختلفة.

جاء ذلك خلال مشاركة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بالندوة الإلكترونية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة.