المصريون أنفقوا 12 مليون دولار على هدايا عيد الحب خلال 3 سنوات


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 11:58 صباحاً
هديا عيد الحب
هديا عيد الحب
فاطمة إمام

كشفت دراسة حديثة لمؤشر "ماستركارد"، أن المصريين من أكثر شعوب العالم رومانسية، ويتأكد ذلك من سعيهم الحثيث إلى شراء الهدايا في يوم الفلانتين أو عيد الحب العالمي الذي يحل سنوياً في 14 من شهر فبراير (شباط).

وفقًا للدراسة ينفقون المصريين  بسخاء خلال عيد الحب أكثر من أي وقت آخر، وذلك بالنظر إلى إجمالي المعاملات بواسطة بطاقات "ماستركارد" في الفترة التي سبقت "الفلانتين" من 11 إلى 14 فبراير، والتي ارتفعت بنسبة 46 % على مدى السنوات الثلاث الماضية، لتصل إلى أكثر من 12 مليون دولار،

 وأشار مؤشر "ماستركارد السنوي للحب"،  الذي يحلّل عادات واتجاهات الإنفاق في هذه الفترة، إلى أن عبر قراءة المعاملات التي تُجرى ببطاقات الائتمان والخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع حول العالم.

الإنفاق على الزهور ارتفع بنسبة 115 %

وبحسب الدراسة، فإن التوجه نحو إهداء "تجارب مميزة" تفوّق على الهدايا التقليدية مثل الزهور والمجوهرات، على الرغم من أن المبالغ التي جرى إنفاقها على الزهور ارتفعت بنسبة 115 % مقارنة بالعام الماضي.

 كما ارتفع معدل الإنفاق على المجوهرات بنسبة 92 في المئة مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية.

وعلى الرغم من ذلك، فقد ارتفع حجم الإنفاق على حجوزات الفنادق بنسبة 43 في المئة خلال عام 2019، كما وصل معدل الإنفاق على الرحلات خلال العام الماضي إلى 4 ملايين دولار.

بطاقات عيد الحب التقليدية 

 كما كشفت الدراسة أن بطاقات عيد الحب التقليدية لا تزال تحظى بشعبية بين المصريين، حيث ارتفع معدل شرائها بنسبة 85 في المئة خلال عام 2019.

ويبقى الطعام من أهم الوسائل لكسب القلوب في هذا اليوم، حيث أشارت الدراسة إلى زيادة الإنفاق في المطاعم بالتزامن مع عيد الحب، فمنذ عام 2017 كانت هناك زيادة بنسبة 66% في عدد معاملات بطاقات ماستركارد في المطاعم، وارتفع إجمالي الإنفاق بنسبة 86 % إلى أكثر من 700 ألف دولار في عام 2019.