أمطار غزيرة قادمة.. الأرصاد تحذر سكان القاهرة والمحافظات بشأن طقس الساعات المقبلة


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 10:09 صباحاً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
العقارية

حالة الطقس في مصر اليوم، كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع  حدوث حالة من عدم الاستقرار خلال الفترة من الاربعاء وحتى الجمعة 14 - 16 فبراير 2024.

حالة الطقس

وأوضح فهيم أن ذلك يأتي في صورة أمطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة مع انخفاض كبير فى الحرارة وسرعات رياح عالية .

وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له، أن الأمطار والتقلبات الجوية تشمل الحالة الوجه البحري والساحل الشمالي وسيناء وشمال الصعيد وحتى المنيا جنوباً، مشيرا إلي أن هناك أمطارا متفرقة خفيفة إلى متوسطة، معظمها على الوجه البحري وشمال الدلتا وسيناء، بداية من يوم الثلاثاء ولمدة 5 أيام متتالية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

في سياق متصل، كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك تقلبات جوية بسبب منخفض جوي يضرب البلاد، منوهة بتمركز المنخفض الجوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض فى درجات الحرارة، ونشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اضطرابات في الأحوال الجوية

وقالت الأرصاد، بحسب بيان صحفي، الإثنين، إنه يسود حالة الطقس خلال الـ72 أيام القادمة، حالة من الاضطرابات في الأحوال الجوية، إذ يحدث انخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء؛ ليسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت الأرصاد فى بيان لها، إلى أنَّه بعد أن عاشت البلاد أجواء دافئة مستقرة خلال الفترة الماضية، تعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارًا من يوم الأربعاء.

ولفتت الهيئة إلى انخفاض كبير فى درجات الحرارة اعتبارًا من غدٍ، فضلًا عن نشاط للرياح ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مطالبة باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.