كوبون "سكر وأرز ولحوم ودواجن" هدية لكل مواطن.. التموين تزف بشرى سارة خلال 48 ساعة


الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 10:37 مساءً
السلع في الأسواق
السلع في الأسواق
العقارية

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تواصل الحكومة ممثلة في وزارة التموين، مساعيها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخفض أسعار السلع الأساسية، والتي سجلت ارتفاعات كبيرة بالأسابيع الأخيرة.

أسعار السلع

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لطرح كوبونات سلعية لاتاحتها بالمنافذ التابعة للوزارة ليقوم القادرين بشرائها لتوزيعها على الاسر الأكثر احتياجا مجانا بالتوازى مع انطلاق معارض أهلا رمضان 2024 ، منتصف شهر فبراير الجارى ، بهدف التسهيل على الراغبين فى تلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء ‏احتياجاتهم من السلع دون فرض سلع معينة، وسيتم ‏طرح الكوبونات بشركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية.

طرح كوبونات سلعية

واشترطت وزارة التموين على من يريد شراء هذه الكوبونات لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، بأن لا يستبدل الكوبون بنقود ولا يتم دفع اى مبالغ عند الصرف ويستخدم الكوبون مرة واحدة فقط لشراء " لحوم ، دواجن، زيت ،سكر ، أرز، مكرونة، عدس، سمن، بيض.

ومن المقرر أن تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية الكوبونات بفئات تتراوح من 100 و150 و200 و250، و300 جنيه وحتى 500 جنيه للكوبون الواحد، ويمكن للمواطن شراء أي كمية ‏منها، ويمكن صرف السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية أو من فروع التجزئة بشركات الجملة.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام، أنه من المقرر أن يتم طرح "كوبونات" بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين، أو أي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

وأوضح في تصريحات صحفية أن فئات الكوبونات التي تطرحها وزارة التموين 50 و100 و150 و200 و250 و300 جنيه، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الماضي، ومن المقرر إعادة طرحها استعدادًا لاستقبال شهر رمضان 2024.

ولفت أن وزارة التموين أوشكت على الانتهاء من الاستعداد لإطلاق معرض أهلا رمضان والمقرر أن يفتتحه رئيس الوزراء منتصف الشهر الجاري ويستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة، وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

بينما تستعد المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية وتتعاون لتجهيز الإمكان المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.