انخفاض كبير يضرب أسعار الذهب الآن بمحال الصاغة وعيار 21 يهبط من جديد.. هل الوقت مناسب لشراء المعدن الأصفر؟


أسعار الذهب اليوم في مصر

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 04:49 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
أحمد سيد

شهدت أسعار الذهب الآن انخفاضًا كبيرًا خلال منتصف التعاملات المسائية في محال الصاغة، حيث هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 200 جنيه دفعة واحدة ليسجل 29400 في سعر البيع.

وشهدت أسعار الذهب تفاوت كبير خلال أخر أسبوعين، حيث هبط الذهب بشكل مفاجئ بعد هبوط الدولار في السوق السوداء، ثم عاد الذهب ليرتفع تدريجيًا خلال الأسبوع الماضي.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير الجاري في محال الصاغة.

أسعار الذهب اليوم

وفي التفاصيل، انخفضت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال حركة التعاملات، مقارنة بتعاملات أمس، ورصدنا اليوم سعر الجرام محليا كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 4200 جنيه لسعر البيع، و4114.25 لسعر الشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3675 جنيهًا لسعر البيع، و3600 جنيه لسعر الشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3150 جنيهًا للبيع، و3085.75 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 29400 جنيه للشراء.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 28800 جنيه للبيع.

السعر العادل لجرام الذهب

قال الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية: جرام الذهب انخفض حاليا بحركة التعاملات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": أسعار الذهب حاليا طبيعية ومترجمة على سعر الدولار بالسوق الموازي (السوق السوداء) بعد الإعلان عن توافر نقد أجنبي من خلال مشروعات استثمارية وما سيقدمه الاتحاد الأوروبي لنا، بجانب رفع سعر الفائدة.

وأكد: "السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 يصل إلى 3200 جنيه"، موضحًا أن الأسعار مرتبطة بعدة عوامل منها سعر الأوقية العالمية والتوترات السياسية إقليميا ودوليا إلى جانب سعر الدولار والعرض والطلب بالسوق المحلي.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟

أوضح خبراء الاقتصاد أن اقتناء الذهب يعتبر ملاذًا أمنًا للأموال، وذلك بسبب عودة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية، وقال الخبرا، كلما زاد الإقبال على شراء الذهب سيزيد سعره ويخلق حالة من التذبذب وتفاوت الأسعار في سوق الصاغة، لأن سعر الذهب العادل وفقًا للأسعار العالمية 3200 جنيه لجرام عيار 21.