العلبة هتوصل لـ 100 جنيه.. تحذيرات عاجلة بشأن أسعار السجائر الأيام المقبلة


الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 02:45 مساءً
أسعار السجائر في مصر
أسعار السجائر في مصر
العقارية

ارتفعت أسعار السجائر في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية بقيم تتراوح بين 5 و11 جنيهًا للعبوة، وبحسب رئيس شعبة الدخان جاءت الزيادة بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام عالميًا، وزيادة تكاليف الإنتاج، وارتفاع سعر صرف الدولار.

أسعار السجائر في مصر

أكد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن الزيادة الجديدة في أسعار السجائر الأجنبية في مصر مبالغ فيها، قائلًا: «ارتفاع أسعار السجائر المستوردة والأجنبية 11 جنيهًا مرة واحدة أمر مبالغ فيه ويجب أن يتم الأمر بشكل تدريجي».

وحذر رئيس شعبة الدخان خلال تصريحات متلفزة، من السوق السوداء للسجائر، واستغلال بعض التجار للأوضاع الراهنة وتخزين السجائر ومن ثم التحكم في أسعارها ورفعها بشكل مبالغ فيه.

أسعار السجائر الأجنبية

كما حذر من ارتفاع أسعار السجائر إلى مستويات الـ 100 جنيه للعبوة الواحدة، قائلًا: «أنا راجل صريح.. الشركة بتجيب فلوس للدولة بسبب الضرائب.. ويجب قلب الهرم التوزيعي.. من أمن العقاب أساء الأدب.. والزيادات دي أول مرة نشوفها.. وفيه حاجة غريبة إحنا مش فاهمينها.. المستهلك تعب.. وهذه الزيادة كتير وكبيرة».

وأشار إلى أن شركة فيليب موريس قد أعلنت زيادة أسعار منتجاتها بقيمة 11 جنيهًا، وهي الزيادة مبالغ فيها، ولم يسبق أن كانت هذه الزيادة بهذا الشكل، لافتًا إلى أن الزيادة عادة ما كانت تتراوح من 5 لـ6 جنيهات.

أسعار السجائر الشعبي

أكد أنه حتى الآن لا زيادة في أسعار السجائر الشعبي، متوقعًا زيادة أسعارها بقيمة 4 جنيهات قريبًا، بسبب الدولار وما يحدث في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، لكن زيادة الأسعار لن تؤثر على حركة البيع والشراء.

أسعار السجائر الجديدة

1- بلغ سعر سجائر ميريت، 85 جنيهًا.

2- بلغ سعر سجائر مارلبورو بأنواعها، 79 جنيهًا.

3- بلغ سعر سجائر مارلبورو كرافتد بأنواعها، 69 جنيهًا.

4- بلغ سعر سجائر L&M بأنواعها، 59 جنيهًا. 

أسعار السجائر في مصر
أسعار السجائر في مصر
أسعار السجائر في مصر