عاجل | التعليم تحسم الجدل بشأن تحصل المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية.. تفاصيل


حظر سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية

الاثنين 12 فبراير 2024 | 05:19 مساءً
التربية والتعليم
التربية والتعليم
العقارية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في كتاب دوري لها بتاريخ 12 فبراير رقم 4، بشأن حظر سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية العقوبات التي سيتم توقيعها على المدارس المخالفة لهذا القرار.

حظر سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس الخاصة والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية، في حال عدم التزامها بقرار حظر سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية، سوف يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات تأديبية تجاه العاملين غير الملتزمين.

سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في قرار لها يحمل رقم (4) بتاريخ 12-2-2024، بشأن حظر سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية، بأنه يحظر على كافة المدارس الخاصة وكذا المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية، تحصيل المصروفات الدراسية للطلاب المصريين بتلك المدارس بالعملات الأجنبية سواء (الدولار أو اليورو أو الجنيه الاسترليني) أو غيرها من العملات الأجنبية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي التزاما وتنفيذا وإنفاذ لنص المادة 212 من القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والمتضمنة في فقرتها الأخيرة على أن يكون التعامل داخل مصر بالجنيه المصري.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه مهم وعاجل لجميع مديري المديريات التعليمية والمدارس، بشأن تسليم الكتب الدراسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

حظر سداد المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية