فارق 100%.. شعبة الدخان: زيادة أسعار السجائر الأجنبية غير عادلة


الاثنين 12 فبراير 2024 | 02:20 مساءً
قائمة أسعار السجائر
قائمة أسعار السجائر
محمد عصام

اتجهت شركة فيليب موريس مصر، لـ رفع أسعار السجائر الأجنبية بالسوق المصرية، بين 11 وحتى 12 جنيها ما يعادل نسبة 13%، لتكون أولى زيادات الشركة خلال 2024، رغم ثبات أسعار السجائر الشعبية بالشركة الشرقية للدخان، بعدما استحوذت جلوبال الإماراتية على 30% من الشركة، مع ضغ 150 مليون دولار لحل أزمة التبغ.

زيادة أسعار السجائر الأجنبية

وبدأت شركة فيليب موريس مصر، تطبيق زيادة أسعار السجائر الأجنبية اليوم الاثنين، مع ثبات أسعار السجائر الكليوباترا وباقي الأنواع الشعبية، وسط تراجع الأسعار في المحلات التجارية بعد موجة زيادات تاريخية في الفترة الماضية بفعل التجار.

أسعار السجائر الأجنبية

وتعليقا على رفع أسعار السجائر الأجنبية، قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن فيليب موريس، هي وحدها التي رفعت أسعارها بنسب أكثر من 10% منذ بداية 2024.

رئيس شعبة الدخان

وأضاف رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، في تصريح لـ العقارية، أن الزيادة التي أقرتها الشركة بشأن أسعار السجائر الأجنبية، غير عادلة، مؤكدا أن مستلزمات الإنتاج وباقي التكاليف لم ترتفع 13% حتى تلجأ الشركة لـ رفع أسعارها بتلك النسبة.

سعر السجائر الأجنبية

كما أشار إمبابي، إلى أن الزيادة العادلة لـ سعر السجائر الأجنبية، كانت من المفترض أن تتراوح بين 5 و6 جنيهات وليس من 11 إلى 12 جنيها، مشيرا إلى أن الفارق بين الزيادة العادلة والحالية 100%.

شركة فيليب موريس مصر

وحسب شركة فيليب موريس مصر، فإن جميع منتجاتها ارتفعت بداية من اليوم بنسبة وصلت إلى 13%، وتشمل منتجاتها التبغ المٌسخن "HEETS" و"TEREA"، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية " MeritوMarlboro وL&M" بكافة أنواعها.

قائمة أسعار السجائر

وجاءت قائمة أسعار منتجات فيليب موريس مصر كالتالي:

• السعر الرسمي لعبوة ميريت "Merit" بأنواعها 85 جنيها.

• السعر الرسمي لعبوة مارلبورو "Marlboro" بأنواعها 79 جنيها.

• السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد "Marlboro Crafted" بأنواعها 69 جنيها.

• السعر الرسمي لعبوة ال أند ام "L&M" بأنواعها 59 جنيها للعبوة بزيادة 9 جنيهات.

• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن "HEETS Selections" بأنواعها 64 جنيها للعبوة.

• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن "HEETS Dimensions" بأنواعها 64 جنيها للعبوة.

• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن "TEREA" بأنواعها 64 جنيها للعبوة