حركة مؤشر الدولار الأمريكي بتداولات اليوم الإثنين 12 فبراير 2024 في مصر


الاثنين 12 فبراير 2024 | 10:58 صباحاً
الدولار
الدولار
العقارية

ارتفع مؤشر الدولار عالميًا بحركة تداولات صباح اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2024، عند مستوى 104.072 نقطة للشراء، ومستوى 104.052 نقطة للبيع، حيث يقابل مؤشر الدولار عائقا أمام محاولة استئناف تخطي مستويات أعلى للوصول للمستهدف عند 105 نقاط، وفي انتظار تحقيق الاختراق المطلوب ليفتح ذلك باب الوصول نحو مستويات ومحطات إيجابية جديدة عند مستويات أعلى عند المستويين 105.50، 106 نقطة على التوالي.

مؤشر الدولار الأمريكي

مؤشر الدولار هو معيار لقياس قيمة العملة الأمريكية محسوبًا مقابل سلة من ست عملات عالمية سائلة بما في ذلك اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والكرونا السويدية والفرنك السويسري، كما يتأثر مؤشر الدولار بالعوامل المشتركة التي تؤثر على العملات مثل القضايا المالية والنقدية وتوقعات أسعار الفائدة والتضخم والتجارة الخارجية.

جدير بالذكر أنه بسبب التغطية العالمية لمكوناته، يتم التداول على مؤشر الدولار الأمريكي على سعر عقد واحد يساوي من قيمة المؤشر الحالي المعبر عنها بوحدات العملة الأمريكية.

سعر الدولار في السوق السوداء

انخفض سعر الدولار في السوق الموازية إلى نحو 55 جنيها امس الأحد من نحو 56 جنيها يوم الخميس الماضي وسط حالة من الذعر والترقب بين المضاربين لعودة البنك المركزي إلى مرونة سعر الصرف- خفض الجنيه مقابل سلة العملات الأجنبية.