مسلسلات رمضان 2024.. القضية الفلسطينية على رأس الدراما مصرية بالموسم الرمضاني


الاثنين 12 فبراير 2024 | 10:41 صباحاً
محمد دياب بطل مسلسل مليحة
محمد دياب بطل مسلسل مليحة
العقارية

مسلسلات رمضان 2024 من أكثر الأمور التي يتابعها الناس مع حلول الشهر الكريم، وهناك مسلسل يدعى مليحة، وهو يعتبر من الأعمال الدرامية الأولى المصرية التي تناقش القضية الفلسطينية، والمفترض عرضه خلال رمضان 1445.

وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل مسلسل مليحة الذي يتناول جزء من القضية الفلسطينية.

أحداث مسلسل مليحة

وتدور أحداث المسلسل حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة والتي تجدسها الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، وكانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم.

وتتعرف مليحة على الضابط الشاب أدهم الذي يجسد دوره الفنان محمد دياب على الحدود المصرية الليبية، وهم يحاولون العودة إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، لتنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر ولكن هي وأهلها متمسكين برجوعهم لقطاع غزة.

وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول عدد من الأسئلة وهي: فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى مليحة في مصر؟ وهل سيكون مستقبلها سعيدا بعد الماضى الحزين التي تعرضت له في وطنها؟

أبطال مسلسل مليحة

 ويشارك في بطولته كل من الفنانة ميرفت أمين والفنان أشرف زكي والفنان محمد دياب وأمير المصري وعلي الطيب وحنان سليمان وعدد من ممثلي فلسطين، منهم سيرين خاس وعدد كبير من النجوم.