الإسكان: الانتهاء من 6344 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر


الاحد 11 فبراير 2024 | 10:42 مساءً
شقق سكن مصر
شقق سكن مصر
العقارية

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن الانتهاء من 6344 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر".

وأوضحت الوزارة أنه جار استكمال تنفيذ 26744 وحدة بالمشروع، وأشارات إلى أنه تبذل قصارى جهدها فى تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة، وذلك فى إطار عملية التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان، لمواجهة الطلب المتزايد على السكن في الريف والحضر، وللحد من الآثار السلبية للنمو العمراني غير المخطط، وتوفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يناسب مستوى دخله، مع إعطاء الأولوية للشباب وذوي الدخول المحدودة، وتوفير وحدات سكنية لذوي الدخول المتوسطة، وكذا إتاحة الوحدات الفاخرة لذوى الدخل الأعلى، بما يلبى طلبات جميع شرائح المجتمع، هذا بخلاف الوحدات السكنية البديلة التي تم تنفيذها لتسكين قاطني المناطق غير الآمنة.

وتطرح بمدينة غرب قنا أرض عمراني مختلط بمساحة 34860 مترا بسعر 2140 جنيها، وأرض تجاري إداري ترفيهي بمساحة 14300 متر بسعر 4860 جنيها.

وأكد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس جهاز تنمية مدينتي الفشن وملوي الجديدة بأن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر بمساحات وانشطة مختلفة ومتنوعة بنظام التخصيص المباشر وتتضمن قطعة رقم (بدون) بالمرحلة الأولى بمساحة (٨٢٣٦ م٢) بنشاط (تجاري) بسعر تقديري (٣٢٤٠ جنيها) للمتر ومدة تنفيذ المشروع (٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من المساحة المخصصة وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني ويسمح بدور أرضي + ٣ أدوار.

وأضاف أنها تضم قطعة أرض (بدون) بمركز خدمات المدينة بنشاط ( طبي ) بمساحة (٢٥١٢ م٢) بسعر تقديري (٢٨٨٠ جنيها) للمتر المسطح، ومدة تنفيذ المشروع (٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من مساحة الأرض ويسمح ببدروم + أرضي+(٢) دور متكرر، ويتم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة والدفاع المدني وشئون البيئة.

وأكد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس الجهاز أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب اجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مع المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمنطقة الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة بمساحة تقارب 16 ألف فدان.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة يقع جنوب طريق العين السخنة/ القطامية، ويعتبر امتدادا ومتنفسا جديدا للمدينة، ويسهم في زيادة معدلات التنمية وتوفير العديد من فرص العمل، لافتًا إلى أنه تم تخطيط تلك المنطقة (الامتداد الجنوبي ) بشكل يضمن استيعاب مختلف الأنشطة (سكنية – خدمية - سياحية – تجارية - ترفيهية)، وغير ذلك.