"البترول" تطلق المرحلة الثانية من برنامج رفع كفاءة العاملين بقطاع التعدين


الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي للعاملين بالثروة المعدنية.

ويأتي ذلك في إطار، استراتيجية تطوير ورفع كفاءة مجموعة من العاملين المؤهلين؛ لإعدادهم للمرحلة المقبلة والبالغ عددهم ١١٠ من العاملين بهيئة الثروة المعدنية.

وأوضح وزير البترول، أن هذا البرنامج يأتي كأحد المحاور الهامة لاستراتيجية الوزارة، لتطوير وتحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، كأحد مصادر الدخل تفعيلاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

مضيفًا، أن شركة إنبي تتولى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للثروة للثروة المعدنية.

وأكد وزير البترول، خلال لقاء عقد بالفيديو كونفرانس، اليوم الثلاثاء، مع العاملين المختارين للمجموعة الثانية بالبرنامج، أن التوسع في الاستثمار في الموارد البشرية بقطاع التعدين، أصبح ضرورة حتمية انطلاقًا من أن الكوادر المؤهلة بشكل علمي هى الركيزة الأساسية لنجاح تطوير وتحديث قطاع التعدين.

وأشار وزير البترول، إلى أن الوزارة تعمل باستمرار علي تنفيذ برامج غير تقليدية لرفع كفاءة العاملين لضمان مواكبتهم للتطور العلمي والتكنولوجي والفني في مجال عملهم وتحفيزهم على الاستفادة من تلك الفرص لتعزيز خبراتهم العلمية والعملية وتقديم أداء متميز.