وزير النقل يتابع تشغيل المترو مع عودة الدراسة ويكشف سبب ارتفاع أسعار التذاكر


الاحد 11 فبراير 2024 | 02:43 مساءً
مترو الانفاق
مترو الانفاق
آيه حرب

تابع المهندس كامل الوزير، وزير النقل حركة نقل الركاب بالمترو على مدار الساعة بعد عودة الدراسة بالترم الثانى وزيادة أعداد ركاب المترو بكافة الخطوط، بعد إضافة محطات جديدة الأمر الذى أدى لإضافة نصف مليون راكب لمجموع ركاب المترو ليصبح متوسط مستخدمي مترو الأنفاق يوميا نحو 4 ملايين راكب.

الشركات المشغلة لمترو الانفاق

وشدد وزير النقل في بيان صادر عن الوزارة اليوم على الشركات المشغلة لمترو الانفاق على أهمية تقديم افضل خدمة للركاب على كافة الخطوط وبكافة المحطات بما يضمن تقديم رحلات بشكل آمن.

أسباب ارتفاع أسعار تذاكر واشتراكات المترو

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: إن سبب ارتفاع أسعار تذاكر واشتراكات المترو هو الوصول إلى مصاريف تشغيل المترو ورواتب العاملين بالمرفق بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء وأن الوزارة تحصل على دعم معين لجزء من فئات المجتمع وليس كل الفئات كبار سن وذوي همم.

تخفيضات على أسعار اشتراكات المترو

وأضاف وزير النقل، أن الوزارة قامت بعمل تخفيضات على أسعار الاشتراكات الخاصة بمترو الأنفاق وصلت إلى 71% على الاشتراك السنوي لركوب خطين للمترو، مشيرًا إلى أن الخصم على الاشتراكات الشهرية من 45% إلى 60 %على الاشتراكات الخاصة بالمترو.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وحددت الهيئة القومية للأنفاق أسعار التذاكر بنظام المناطق على أن تكون المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات والمنطقتين 16 محطة 8 جنيهات والثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيهًا و4 مناطق أكثر من 23 محطة 15 جنيهًا، على أن تخفض التذكرة بـ 50 قرشًا لأى عدد من المحطات لصالح ذوي الهمم.