بـ 100 مليار دولار.. تفاصيل 4 صفقات مدوية تقضي على السوق السوداء | رأس الحكمة البداية


السبت 10 فبراير 2024 | 11:55 صباحاً
منطقة رأس الحكمة
منطقة رأس الحكمة
العقارية

تقدم النائب أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعدما أقر حزمة قرارات الحماية الاجتماعية الأسبوع الماضي، والتي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور للمرة الثانية خلال أقل من 8 أشهر لتصبح 100 % تقريبًا.

حزمة الحماية الاجتماعية

وعلق محسب على قرار الرئيس بالقول: «الناس لديها فرحة شديدة بالقرارات».

وقال مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني في تصريحات لبرنامج «مساء DMC » مع الإعلامية إيمان الحصري المذاع عبر شاشة «DMC» إن «هناك 4 صفقات استثمارية كبيرة جدا، من بينهم رأس الحكمة؛ تستهدف ضخ سيولة نقدية أجنبية بشكل كبير، وسوف تضع الدولار في حجمه الحقيقي مقابل الجنيه، وتسيطر على السوق السوداء».

100 مليار جنيه صفقات

وكشف أيمن محسب عن قيمة الصفقات الأربع، قائلا: «نحن نتحدث عن أكثر من 100 مليار دولار، وهناك تنافس أكثر من مستثمر على أكثر من مشروع»، مشيدا في الوقت ذاته بتعامل الحكومة بشأن عدم الإفصاح عن الصفقات الأربع قبل توقيع العقود الرسمية.

ولفت إلى أن تشكيل الحكومة لجنة من خبراء الاقتصاد والقانون، إضافة إلى الاستعانة بمكتب محاماة عالمي، جميعها مؤشرات تدلل أن الحكومة تعمل وفق منهجية جديدة.

وشدد مسؤول الحوار الوطني على أن الاستعانة بمكتب محاماة عالمي يمنح المستثمر ثقة أكبر في التعامل مع الحكومة المصرية، كما أنه يؤمن المستثمر من جميع نقاط التعاقد ويحافظ على حقوق الدولة، متابعا: «الحكومة تشجع الاستثمار بشكل مباشر ولدينا صفقات كثيرة جدا كبيرة مطروحة أمام رئاسة الوزراء».