التضامن تبدأ اختبارات المرشحين للإشراف على حج الجمعيات في هذا الموعد.. تفاصيل


الجمعة 09 فبراير 2024 | 02:26 مساءً
موسم الحج 2024
موسم الحج 2024
العقارية

تجري وزارة التضامن الاجتماعي اختبارات المتقدمين للاشراف على حج الجمعيات نهاية الشهر الجارى، حيث بدأت الاستعداد لموسم الحج مبكرا.

موسم الحج

وقال ايمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج سيتم عقد الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلات الشخصية للمرشحين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية موسم 1445هـ - 2024م، أواخر شهر فبراير الجاري، وذلك لاختيار 175 مشرفا من 600 مرشح هم إجمالي المتقدمين على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hijjfoundation.com.

وأضاف عبد الموجود - في تصريحات صحفية، أنه فور الإعلان عن نتائج المرشحين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية هذا العام، سيتم عقد برامج تدريبية لتأهيل المشرفين، وذلك من خلال ورش عمل شاملة لكل المراحل التي يمر بها عمل المشرف.

وأوضح أن البرامج التدريبية تشمل تدريب المشرفين على كيفية التعامل مع الحجيج، وتعريفهم بالمهام التي يقوم بها المشرف منذ اختياره وحتى عودة الحجاج، بالإضافة إلى التدريب على المعلومات الدينية والطبية والسلوكية المتعلقة برحلة الحج وسيتم تخصيص مشرف لكل 46 حاجا من بين الفائزين والذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية.