المتر بـ 2880 جنيه واستلام فوري.. الإسكان تطرح قطع أراضي جديدة | طريقة الحجز والمساحات المتاحة


الجمعة 09 فبراير 2024 | 09:45 صباحاً
طرح قطع أراضي
طرح قطع أراضي
العقارية

قطع أراضي جديدة كشفت عنها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع نهاية الأسبوع الجاري، موضحة تفاصيل الطرح الجديد للأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة وكل ما يتعلق بها.

طرح قطع أراضي جديدة

في غضون ذلك، أكد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس جهاز تنمية مدينتي الفشن وملوي الجديدة بأن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر بمساحات وانشطة مختلفة ومتنوعة بنظام التخصيص المباشر وتتضمن قطعة رقم (بدون) بالمرحلة الأولى بمساحة (٨٢٣٦ م٢) بنشاط (تجاري) بسعر تقديري (٣٢٤٠ جنيها) للمتر ومدة تنفيذ المشروع (٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من المساحة المخصصة وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني ويسمح بدور أرضي + ٣ أدوار.

وأضاف أنها تضم قطعة أرض (بدون) بمركز خدمات المدينة بنشاط ( طبي ) بمساحة (٢٥١٢ م٢) بسعر تقديري (٢٨٨٠ جنيها) للمتر المسطح، ومدة تنفيذ المشروع (٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من مساحة الأرض ويسمح ببدروم + أرضي+(٢) دور متكرر، ويتم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة والدفاع المدني وشئون البيئة.

وأكد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس الجهاز أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب اجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

طرح قطع أراضي في العاصمة الإدارية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على حجز الوحدات السكنية المطروحة بالحى السكنى "جاردن سيتي الجديدة"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي بدأ حجزها منذ أيام، من خلال شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ولا يزال باب الحجز مفتوحا للمواطنين.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن عدد الحاجزين الذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز حتى الآن، 1435 حاجزًا، موضحًا أن حي "جاردن سيتي الجديدة"، يتم تنفيذه طبقًا لتصميم معماري مستوحي من الطراز الفرنسي القديم ليشبه التصميمات المعمارية المُنفذة بمنطقة جاردن سيتى بوسط البلد بالقاهرة، وسيكون علامة بارزة في العاصمة الإدارية الجديدة، وسيحقق نقلة نوعية كبيرة في طبيعة العمران المصري.

وأضاف الوزير، أن حي "جاردن سيتي الجديدة"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يقع على مساحة 885 فدانًا، ويضم 385 عمارة سكنية بها حوالى 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، كما يضم الحي جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية، وغيرها.

وتفقد عدد من مسئولي الإسكان مشروع سكن كل المصريين بمدينة حدائق العاصمة، وتفقدت مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى والمهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن وبحضور المهندس محمود عبد الله نائب رئيس الجهاز للإسكان لمتابعة مشروعات الإسكان بالمدينة.

وبدأت الجولة بزيارة المركز التكنولوجى للوقوف على مدى استجابة المواطنين للإعلان الصندوق بسرعة إتمام إجراءات استلام الوحدات مشروع سكن لكل المصريين من المتعاقدين ولم يتم استلامهم تلافيا لسحب الوحدة.

وشهدت الإقبال الكبير من حاجزى الوحدات لاستلام وحداتهم وسداد رسوم المرافق للإقامة بالوحدات وبما سيساهم في زيادة نسب الإشغال بالمدينة وتنميتها وقد تم المرور ايضا على بعض الخدمات الموجودة بالمدينة حيث تم زيارة المركز الطبى ومكتب البريد والحضانة والمخبز وقد تم المرور على الأعمال الجارى تنفيذها بالمدينة بمشروع الإسكان سكن لكل المصريين وقد أشادت بجودة الأعمال وانه يجب التأكيد على الشركات لزيادة نسب الإنجاز لسرعة تسليم الوحدات المعلن عنها لمدينة حدائق العاصمة.