عاجل.. الحكومة تعلن الموعد النهائي لتطبيق زيادة المرتبات والمعاشات


الخميس 08 فبراير 2024 | 09:57 مساءً
موعد صرف زيادة المرتبات والعلاوات
موعد صرف زيادة المرتبات والعلاوات
هشام العطيفي

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطبيق حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية وتحسين الأجور بداية من شهر مارس المقبل.

زيادة المرتبات والمعاشات

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر فضائية «الحياة»: «مجلس الوزراء ناقش اليوم وضع حزمة الحماية الاجتماعية وتحسين الأجور ودخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة موضع التنفيذ خلال الفترة المقبلة بداية من شهر مارس المقبل».

وتابع المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء،: «مجلس الوزراء ناقش كافة البنود وكافة المخصصات في هذا الصدد، وسيتم تطبيقها بداية من الشهر المقبل».

وأكمل متحدث الحكومة: «رئيس الوزراء وجه بقيام مختلف الوزارات بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني والتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية»، مشيرا: «هناك لجنة قانونية وفنية مُشكلة بمجلس الوزراء، لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة؛ من المقرر أن تُدِر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، واللجنة قانونية وفنية وتضم الخبراء والجهات الفنية المعنية، واللجنة بصدد دراسة عقود استثمار ستدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، واللجنة سوف تستعين بمكتب محاماة عالمي».