عاجل| قرار عاجل بوقف الدعم التمويني عن 86 ألف مستفيد.." شوف نفسك منهم ولا لا"


الخميس 08 فبراير 2024 | 12:41 صباحاً
السلع التموينية - صورة أرشيفية
السلع التموينية - صورة أرشيفية
العقارية

تعمل الدولة جاهدة خلال الفترة الأخيرة على مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، ليقول المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك جهود لتفعيل مشروع قانون مخالفات البناء، ومن المقرر صدور اللائحة الخاصة بالقانون22 فبراير الجاري بتيسيرات كثيرة للمواطنين.

وقف الدعم التمويني

أوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن التيسيرات كثيرة وتستهدف مصلحة المواطن المصري سواء في رسوم أو تسهيل عمليات الإجراءات، واتخاذ إجراءات رادعية للتصدي لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعي..

وأشار إلى أنه جرى عزل 4 رؤساء وحدات محلية من وظائفهم و4 نواب رؤساء وحدات محلية، وعزل 5 مديرين حماية أراضي و7 مديرين إدارات زراعية، وعزل 90 موظفا بالإدارات الزراعية وإحالة101 من العاملين بالوحدات المحلية للنيابة، وفقا لإجراءات الردع في مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية.

إيقاف الدعم التمويني لنحو 86 ألف مخالف

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه جرى وقف الدعم التمويني عن 86 ألف مخالف بسبب التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية، وإيقاف البطاقة التموينية بالكامل لمن يتعدى بالبناء على الأراضي الزراعية، لافتا إلى أن هناك إجراءات رادعة لمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية وسيعاقب كل من يخالف أحكام القانون أو الشروع فيه بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 5 سنوات،