عاجل | طرح وحدات سكنية للمصريين في الخارج (تفاصيل)


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 10:46 مساءً
طرح وحدات سكنية للمصريين في الخارج
طرح وحدات سكنية للمصريين في الخارج
العقارية

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الوزارة أعلنت عن مبادرة للمصريين في الخارج بتخفيض 70% على القيمة الجمركية، لافتة إلى أن أكثر من 400 ألف طالب سجلوا في مبادرة سيارات المصريين في الخارج.

وأضافت سها الجندي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى: "نحاول تذليل أي عقبات تواجه المصريين في الخارج المشاركين في المبادرة، موضحة أن المبادرة مدتها 3 أشهر ومن الممكن مد المبادرة أشهر.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على مشاركة أكبر قدر من الجالية المصرية في المبادرة، مشيرة إلى أن آخر موعد لمبادرة سيارات المصريين في الخارج أبريل القادم.

وأشارت إلى أنه يتم طرح وحدات سكنية للمصريين في الخارج بالدولار من خلال منصة حكومية، مضيفا أن الوزارة تعمل على تقديم كافة المساعدات للمصريين في الخارج حيث أن الوزارة تعمل على تقديم خصومات على سعر التذكرة الخاصة بالزوجة تصل إلى 25% ومنح تخفيض لأسعار تذاكر الأطفال.

وتابعت أنه يتم طرح شهادة دولارية لمدة 3 سنوات للمصريين بالخارج بسعر عائد سنوى 7% ويصرف بذات العملة، معقبة أن الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج من أهم الإنجازات التي حققتها الوزارة.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه سيتم تصدير واستيراد المنتجات الزراعية والغلال من خلال الشركة الاستثمارية، موضحة أنه سيتم الاستثمار في المجال السياحي وزيادة الغرف السياحية.