"اطمن كلنا يد واحدة".. كيف تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرارات الرئيس؟


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 07:15 مساءً
قرار الرئيس السيسي
قرار الرئيس السيسي
العقارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه انطلاقاً من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة فقد وجّهتُ الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً".

قرار الرئيس السيسي 

وكتب الرئيس السيسى عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، "وجهتُ الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتباراً من الشهر المقبل".

ولم تمر دقائق على كتابة المنشور على الصفحة الرسمية للرئيس السيسي، حتى تفاعل الآف من المتابعين مع المنشور، الذي لقى انتشارا واسعا.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على قرار الرئيس السيسي: "القرار جه في وقته في ظل الظروف الصعبة وارتفاع الأسعار"، بينما قال آخر: "الزيادة دي هتساعد كتير في ظل الغلاء اللى أحنا فيه ده".

وعلقت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، في تصريحات صحفية، أن توقيت إصدار القرار مميز وهادف، حيث تريد الحكومة من خلاله أن تبعث رسالة للشعب المصري مفادها (اطمن.. كلنا يد واحدة).

وتابعت أن قرار زيادة المعاشات صائب وجيد جداً، وجاء في وقت مناسب ويعتبر قرارا أكثر من إيجابي في وقت مهم جدًا، بينما أضاف دكتور عبد العزيز آدم، استشاري علم اجتماع، أن القرار جيد ومفرح للشارع المصري ككل، فالأغلبية يحب الزيادة في المرتبات، لذا يعتبر قرار الزيادة جاء في توقيته، ويجعل الشارع المصرى يشعر بالاطمئنان قبل دخول شهر رمضان، وبفرحة كبيرة لكل شخص في مصر.