أفضل وقت للاستثمار في العقارات .. فرصة ذهبية في هذا الموعد


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 02:32 مساءً
العقارات
العقارات
العقارية

أفضل وقت للاستثمار في العقارات يشغل بال الكثير من المواطنين الراغبين في الاستثمار بالعقارات، حيث تتعدد أشكال الاستثمار في السوق المصرية من «الذهب» و«الدولار» و«العقارات» و«الأوراق المالية» و«شهادات ادخارية».

أفضل طرق الاستثمار الآمن للأموال

ويرغب الكثيرون في الحصول على استثمار آمن لأموالهم، تحفظ قيمتها أمام التغيرات التي تصيب تقلب الأحوال الاقتصادية، التي تتأثر بالمتغيرات العالمية.

وفي هذا الصدد، قال أحمد معطي، خبير أسواق المال، إنه في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة يفضل التنويع في الاستثمارات، مستبعدًا من ذلك فكرة الاستثمار في سعر الدولار، كونه مرتبطًا بالسوق السوداء، وأي شيء يرتبط بسوق سوداء يحمل مخاطرات وضغوطات ومخاوف على صاحبه، خاصة أن هناك تحركات تكون غير متوقعة.

أفضل وقت للاستثمار في العقارات

وأوضح معطي، في تصريحات صحفية أن الكثير يلجأ الآن للاستثمار في الذهب، ومن منظوري الشخصي الذهب ليس استثمارًا مربحًا إلا على المدى البعيد وليس القريب، لأن الربح الكبير فيه يكون على مدى عام وليس أقل، ويحتاج إلى دراسة، خاصة في ظل تضارب الأسواق.

وأضاف أن الاستثمار في شهادات الادخار هو استثمار مضمون الربح، كونه مرتبطًا بمدة زمنية محددة وسعر فائدة معروف، وبالتالي هو استثمار مدروس وجيد.

الاستثمار في العقارات

ولفت إلى أن الاستثمار في العقارات وأسهم البورصة هو الحصان الرابح في 2024، لأن الربح فيها كبير على المدى القريب، على سبيل المثال البورصة ربحت 600% منذ بداية 2024، وهي مكاسب كبيرة للمستثمرين.

ونصح المستثمرين بتقسيم محفظتهم في الاستثمار إلى 70% عقارات و20% شهادات و10% ذهب في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً

عاجل | زيادة 350 جنيها.. أسعار الذهب تعاود الارتفاع مجددا