التوقعات العالمية والمحلية لسعر الذهب اليوم


الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 06:34 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

يتداول سعر الأونصة العالمية بشكل ضعيف بالقرب من سعر اغلاق الأمس، وذلك بعد أن انتهى ارتفاع الدولار الأمريكي القوي خلال الجلستين الماضيتين، يأتي هذا الضعف في أداء الذهب العالمي بسبب التوقعات باستمرار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها لفترة أطول من الوقت.

السوق المحلي للذهب

وبالنسبة للسوق المحلي للذهب فقد شهد السعر تذبذب خلال جلسة الأمس على نطاق واسع بعض الشيء وذلك في ظل محاولة الأسواق الاستقرار في ظل التغيرات الحالية في سعر صرف الدولار في السوق الموازي بالإضافة إلى تغير العرض والطلب على الذهب حالياً بعد عمليات البيع التي شهدها الذهب بداية هذا الأسبوع.

سعر أونصة الذهب العالمي

وصل سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس إلى مستوى الدعم 2015 دولار للأونصة قبل أن يرتد السعر من هذا المستوى سريعاً نحو الأعلى ويغلق جلسة الأمس عند 2024 دولار للأونصة.

سعر الذهب

الآن يستقر سعر الذهب فوق المتوسط المتحرك 50 يوم وخط الاتجاه الصاعد قصير الأجل مما يوفر دعم للسعر على المدى اللحظي، ويواجه السعر من جديد منطقة المقاومة 2030 – 2035 دولار للأونصة، وفي حالة تجاوزها سيكون على السعر تسجيل اغلاق أسبوعي فوق المستوى 2040 دولار للأونصة ليستكمل الصعود.

سعر الذهب في مصر

افتتح سعر الذهب في مصر تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 3450 جنيه للجرام عيار 21 وذلك بعد تراجع يوم أمس ليسجل أدنى مستوى عند 3275 جنيه للجرام قبل أن يعود الارتفاع وصولا إلى المستوى 3500 جنيه للجرام.

أسواق الذهب

الترقب مستمر في أسواق الذهب وهو ما يتسبب في تذبذب أسعار الذهب على نطاق واسع بين 3500 جنيه للجرام و 3275 جنيه للجرام. وقد يستمر هذا التذبذب في حركة الذهب حتى تستقر أوضاع سعر الصرف، وقد نشهد المزيد من التراجعات في الأسعار لتقترب أكثر من المستوى 3000 جنيه للجرام.