أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد 4 فبراير 2024 في السوق


الاحد 04 فبراير 2024 | 12:52 مساءً
أسعار الدواجن البيضاء اليوم
أسعار الدواجن البيضاء اليوم
العقارية

سجلت أسعار الدواجن استقرارًا نسبيًا، اليوم الأحد، في السوق المحلية، عقب زيادات متتالية خلال الأيام الماضية، حيث ارتفعت أسعار الدواجن من 65 جنيهًا للكيلو إلى 100 جنيه في أسواق التجزئة، أي بزيادة قيمتها 35 جنيها لكل كيلو جرام، خلال الأسبوعين الماضيين.

وفيما يلي نستعرض معكم أسعار الدواجن اليوم الأحد الموافق 4 فبراير الجاري بالأسواق.

أسعار الدواجن اليوم

نستعرض معكم فيما يلي أسعار الدواجن اليوم.

- الفراخ البيضاء بـ100 جنيه.

- الأوراك بـ110 جنيه.

- البانيه بـ200 جنيهًا.

- كبد وقوانص 120 جنيه.

- أرقاب دجاج بـ45 جنيه.

- صدور مخليه 200 جنيه.

- صدور بالعظم 125 جنيهًا.

- دبابيس بـ 125 جنيه.

تأثير رفع الفائدة على أسعار السلع في مصر

يسعى البنك المركزي المصري إلى محاولة امتصاص السيولة المالية من السوق للسيطرة على معدلات التضخم في ظل ارتفاع أسعار السلع، ومن ثم تحقيق نمو اقتصادي، ومن هنا جاء قرار البنك برفع أسعار الفائدة بنسبة 2% (200 نقطة أساس).

وقرر البنك المركزي، الخميس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنسبة 2% بما يعادل 200 نقطة أساس، ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 21.75%.

تأثير رفع الفائدة على أسعار السلع عالميًا

وكشف البنك المركزي، أن النشاط الاقتصادي اتسم بالتباطؤ نتيجة سياسات التقييد النقدي التي اتبعتها البنوك المركزية الرئيسية على الطلب، كما انخفضت الضغوط التضخمية العالمية مؤخرًا نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي تم اتباعها في العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، وعليه تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات مقارنةً بما تم عرضه في الاجتماع السابق.

وبالرغم من ذلك، يوجد حالة من عدم اليقين حول توقعات التضخم، خصوصًا ما يتعلق بأسعار السلع العالمية وذلك نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم حاليًا، واضطراب سلاسل التوريد في البحر الأحمر.