أمطار ثلجية وشبورة.. الأرصاد تُحذر المواطنين من الطقس اليوم السبت


السبت 03 فبراير 2024 | 08:20 صباحاً
أمطار رعدية وشبورة
أمطار رعدية وشبورة
العقارية

حذرت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم السبت 3 فبراير 2024، متوقعة أن يكون طقسًا بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ليلا وفى الصباح الباكر شديد البرودة على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

الطقس اليوم السبت

عودة فرص تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة المائية

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من الشبورة المائية صباحا، ونصحت بضرورة توخي الحذر في حالة قيادة السيارة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة البحر المتوسط

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتوقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية ، وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية. 

الأرصاد تحذر مواطنين 7 محافظات

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من انخفاض دراجات الحرارة الصغرى بشكل كبير، خلال الساعات المقبلة من فترات الليل حيث يكون الطقس شديد البرودة.

وقالت الأرصاد الجوية، أن صورا للأقمار الصناعية الأخيرة، تشير إلى وقوع مدن ( الإسكندرية-البحيرة-دمياط-بورسعيد- العريش-شمال سيناء-رفح) تحت تأثير العواصف الرعدية الان.

سقوط أمطار متوسطة

وقالت هيئة الأرصاد، أنه متوقع أن يصاحب تلك العواصف خلال الطقس اليوم، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق هناك.